كتب تربوية

تربية طفل متمرد

اسم الكتاب:

تربية طفل متمرد

اسم المؤلف:

فيليب س هال

نوع الملف:

كتاب – pdf

حجم الكتاب: 27.29 ميجا بايت
التصنيف:

كتب تربوية

عدد التحميلات: 8815

تحميل وقراءة كتاب تربية طفل متمرد بصيغة pdf مجانا بروابط مباشرة وأسماء عربية ضمن تصنيف كتب تربوية. كتب pdf أفضل وأكبر مكتبة تحميل وقراءة كتب إلكترونية عربية مجانا.

وصف كتاب تربية طفل متمرد:


يتساءل جميع الآباء من وقت لآخر: هل يجدر بهم القلق بشأن عدم أمتثال أطفالهم وتمردهم؟ يمثل ذلك ما يصعب اتخاذه من القرارات. وتتسم بعض المستويات المتعلقة بعدم الامتثال والتمرد بالاعتيادية، لا سيما أثناء “العامين الرهيبين”، فضلاً عن أن اكتساب القدرة على معارضة إرادة الآخرين يعد أمراً صحيحاً، ضمن ضروف معينة. تحدث المشكلة في الحقيقة، حين يمتد العامان الرهيبان، ويرتفع المستوى المتعلق بعدم الامتثال والتمرد. إن كان ذلك يمثل حال طفلك، فيوجد من الأسباب مايدفعك للقلق.

يمكن أن يدفعك القلق للتساؤل قائلاً: “هل آن الأوان لاتخاذ الإجراءات؟ هل أحتاج إلى القيام بشي ما، وإن اتسم بالكثير من القسوة، لإنهاء تمرد طفلي وعدم امتثاله؟”.
محتمل. إن بلغ طفلك الثالثة أو مايزيد، فيجدر بك طرح الأسئلة الآتية:

1- هل يستثير طفلي، بصورة متكررة، غضب الآخرين؟
2- هل يتحداني طفلي بصورة متعمدة؟
3- هل يتعمد طفلي، بغية إيقاع الأذى، إثارة النزاع والتشاجر مع أشقائه؟
4- هل يطلق طفلي ثورات غضبه، حين لا تسير الأمور كما يشتهي؟
5- هل أسمح لطفلي بالنجاة بأفعاله، كي أحظى بشئ من الهدوء والسكينة؟

إن أجبت بنعم عن اثنين أو أكثر من تلك الأسئلة، فسيعني ذلك أن الوقت قد حان لاتخاذ الأجراءات. لا يتخلص من يظهر عدم الامتثال والتمرد في سن مبكرة من الأطفال، من هاتين الصفتين، مع تقدمة في العمر، إلا فيما ندر من الأوقات، لتأخذ ثورات غضبه في التزايد، إضافة إلى ما يظهره من التمرد وعدم الامتثال، إلى الحد الذي يعطل المنزل بأكمله، ويضفي التوتر على زواجك. ويثير أولئك الأطفال، على حد سواء، المشكلات في المدرسة وغيرها من الأماكن في المجتمع، مما يلزمك بالتحرك.

يعرض كتاب “تربيه طفل متمرد” الأساليب والمهارات التي تمكنك، عند تطبيقها، من نقل علاقتك بطفلك من مرحلة المواجة إلى الانسجام. وستتعلم في هذا الكتاب كيفية منح طفلك الأساس والدعم الذي يحتاجه للتصرف بطريقة ملائمة. وكذلك سوف تتعلم كيفية استخدام مايظهره طفلك من سلوك ملائم لتعزيز علاقتك به، مما يمثل العلاج لإنهاء مشكلات طفلك السلوكية.

مشاهدة وتحميل الكتاب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى