روايات جيب

عبقري سلسلة فانتازيا

اسم الكتاب:

عبقري سلسلة فانتازيا

اسم المؤلف:

د أحمد خالد توفيق

نوع الملف:

رواية – pdf

حجم الكتاب: 5.11 ميجابايت
التصنيف:

روايات جيب

عدد التحميلات: 104

تحميل وقراءة رواية عبقري سلسلة فانتازيا تأليف د أحمد خالد توفيق بصيغة pdf مجانا بروابط مباشرة وأسماء عربية ضمن تصنيف روايات جيب. كتب pdf أفضل وأكبر مكتبة تحميل وقراءة كتب إلكترونية عربية مجانا.

وصف رواية عبقري سلسلة فانتازيا:


رواية عبقري pdf تأليف أحمد خالد توفيق.. بين يدي القارئ العدد 30 من سلسلة فانتازيا وهي واحدة من الإبداعات الأدبية للعراب أحمد خالد توفيق، بدأ إصدارها في عام 1995م، وشخصيتها الرئيسية هي عبير عبد الرحمن، تلك الفتاة العادية التي قد نراها لا تمتلك مقومات البطولة المعروفة في أغلب الروايات، تصحبنا إلى عوالم الخيال والفانتازيا لنخوض الكثير من المغامرات، سنلتقي ببعض الشخصيات الأسطورية من تراث الشعوب، وشخصيات تاريخية مشهورة، وأبطال بعض الروايات والأعمال الأدبية الآخرى لنتعرف على عوالم الأدباء وخيالهم.. إنه عالم ملهم ومثير، ملئ بالمغامرات والخيال والمدن والقلاع والحصون والأدباء والأبطال.

تدور أحداث هذا العدد الملهم من سلسلة فانتازيا حول أحد العباقرة كما هو واضح من عنوان العدد، وللأسف تبدو كلمة عبقري منتشرة وربما تطلق على الكثيرين، ولكننا في هذا العدد أمام أحد العباقرة الحقيقيين؛ إنه عبقري على الطراز القديم، بما تشمله هذه الكلمة من ذكاء وألم وعذاب وشك وتفكير وإبداع وابتكار وغير ذلك.. إننا نتحدث عن فيودور دوستويفسكي، ذلك الأديب الروسي العملاق الذي ستصحبنا عبير إلى عوالمه الأدبية لنقترب ونرى كيف يشرح النفس البشرية ويصف مكنوناتها بهذه العبقرية، وكيف كان يرى مجتمع روسيا القيصرية، وكيف كانت حياته وسيرته.. كذلك سيلقي علينا المؤلف الكثير من الأحداث من رواياته.. في هذا العدد ستدخل إلى عالم دوستويفسكي وتكتشف الكثير من الأسرار.

“من قال إن دستويفسكي أديب سهل؟ لكنك -ولك الفخر- قمت بتدمير القصة كلها وحولتها إلى خرقة بالية.. وهي بالمناسبة آخر رواية كتبها دستويفسكي في حياته وأراد لها أن تكون الجزء الأول من رباعية اسمها قصة خاطئ كبير، ولكنه بالطبع لم يعش إلى هذا الحد
-لم أفعل سوى أن مددت ساقي قليلًا ليتعثر ديمتري كارامازوف
-هذا كان كافيا لتفسد الرواية الرائعة الثانية، وإنني لأنصحك بألا تتدخلي في الأحداث. راقبي من بعيد لا أكثر.. فإن قابلت دستويفسكي فبها ونعمت وإلا فأنت مستمرة”.

نبذة عن المؤلف: غير متوفر وصف … جارى العمل على توفيره.

مشاهدة وتحميل الكتاب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى