كتب تربوية

الموديولات التعليمية

اسم الكتاب:

الموديولات التعليمية

اسم المؤلف:

د عفت الطناوي

نوع الملف:

كتاب – pdf

حجم الكتاب: 3.92 ميجا بايت
التصنيف:

كتب تربوية

عدد التحميلات: 4195

تحميل وقراءة كتاب الموديولات التعليمية بصيغة pdf مجانا بروابط مباشرة وأسماء عربية ضمن تصنيف كتب تربوية. كتب pdf أفضل وأكبر مكتبة تحميل وقراءة كتب إلكترونية عربية مجانا.

وصف كتاب الموديولات التعليمية:


نظراَ لما يشهده العصر الحالى من إنفجار معرفى هائل فى جميع المجالات نتج عنه تزايد فى حجم المعرفة الإنسانية بدرجة كبيرة، فقد كان لزاما على الفكرالتربوى مواجهة هذا الإنفجار المعرفى والعمل على أن تساير العملية التعليمية التطورات التى تحدث فى مجال العمل وتطبيقاته، لذلك ظهر أسلوب التربية المستمرة من المهد إلى اللحد الذى أدى إلى ظهور عدة اتجاهات فى طريق التدريس وأساليب التعلم تساعد المتعلم على كسب المعرفة بنفسه من خلال مروره بمواقف تعليمية متنوعة من أهما أساليب التعلم الذاتى.

وفى هذا الكتاب الدى بين يديك يتناول المؤلفان موضوع الموديولات التعليمية (أو المجزوءات التعليمية) بين النظرية والتطبيق فى محاولة منها لإلقاء الضوء على ماهية الموديولات التعليمية وكيفية تصميمها ودرورها كأسلوب من أساليب التعلم الذاتى فى تحقيق عديد من الأهداف والغايات المنشودة.

ومما يمتاز به هذا الكتاب أنه يراعى الربط بين النواحى النظرية وتطبيقاتها، وذلك بإحتوائه على نماذج تطبيقية لموديلات تعليمية فى بعض المجالات الدراسية مثل الدراسات الإجتماعية والفيزياء والكمياء، يمكن أن يستفيد منها كل من يهتم بأسلوب التعلم الذاتى وإعداد الموديولات التعليمية وذلك لما شعرنا به خلال خبرتنا بمجال المناهج وطرق التدريس من نقص الكتب التى تعرضت لموضوع الموديولات التعليمية، وحاجة المهتمين بهذا المجال إلى نماذج ملموسة يمكنهم الإستعانة بها فى إعداد نماذج خاصة بهم فى المواد الدراسية التى يقومون بتدريسها.

محتويات الكتاب:
الفصل 1 – تحديات القرن الحادي والعشرين التي تواجه مناهج وبرامج التعليم.
الفصل 2 – ماهية الموديولات التعليمية.
الفصل 3 – مكونات الموديول التعليمي والتجارب على المستوى العالمي والمستوى المحلي في مجال الموديولات.
الفصل 4 – دراسات في مجال الموديولات التعليمية.
الفصل 5 – نماذج لبعض الموديولات التعليمية:
1 – في مجال الدراسات الاجتماعية.
2 – في مجال الكيمياء.
3 – في مجال الفيزياء.
4 – في مجال الجغرافيا السياحية.
5 – في مجال الرياضيات.
6 – في مجال اللغة العربية: قواعد النحو.
7 – في مجال التعليم الفني الصناعي: إدراك خطر القيادة.
8-  في مجال اللغة الإنجليزية

مشاهدة وتحميل الكتاب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى