كتب تربوية

أولادنا ووسائل التواصل الاجتماعي

اسم الكتاب:

أولادنا ووسائل التواصل الاجتماعي

اسم المؤلف:

أد عبد الكريم بكار

نوع الملف:

كتاب – pdf

حجم الكتاب: 0.49 ميجابايت
التصنيف:

كتب تربوية

عدد التحميلات: 143

تحميل وقراءة كتاب أولادنا ووسائل التواصل الاجتماعي تأليف أد عبد الكريم بكار بصيغة pdf مجانا بروابط مباشرة وأسماء عربية ضمن تصنيف كتب تربوية. كتب pdf أفضل وأكبر مكتبة تحميل وقراءة كتب إلكترونية عربية مجانا.

وصف كتاب أولادنا ووسائل التواصل الاجتماعي:


كتاب أولادنا ووسائل التواصل الاجتماعي pdf تأليف د. عبد الكريم بكار.. وجدت وسائل التواصل الاجتماعي طريقها إلى كل بيوت المسلمين وكل دول العالم تقريبًا، فلم يعد هناك مكان مغلق على نفسه كما كان سابقًا، بل العالم كله مفتوح على بعضه بشكل واضح من خلال التقدم التكنولوجي ووسائل التواصل الاجتماعي والمنصات الموجودة على الشبكة، ولكن هذا الغزو السريع لوسائل التواصل في بيوت المسلمين حمل معه معضلة خاصة بالتربية.. فالآباء وقعوا في حيرة بين منافع وأضرار هذه التكنولوجيا الحديثة مثل الموبايل والآيباد واللابتوب أو الحاسب الآلي، وكذلك مواقع التواصل والاستخدام العام للإنترنت.

إنهم في حيرة شديدة، فهم يلمسون أضرارها بأنفسهم كما أنهم يلمسون فوائدها كذلك، والأمر لم يعد في حيز التخيير، فهذه الأمور الحادثة صارت جزءًا من حياة الناس جميعًا، وهناك أمور تتوقف على وجود هذه التكنولوجيا في المنزل مثل التعليم.. ومن هنا يقف بنا المؤلف عبد الكريم بكار للحديث عن التكنولوجيا ووسائل التواصل الاجتماعي، في محاولة لتحسين وعي القراء والإجابة عن تساؤلات الآباء وحل هذه المعضلة أو المشكلة وعرض استراتيجيات الاستخدام الآمن لهذه التكنولوجيا ولوسائل التواصل من قبل الأبناء.

من أبرز المحاور التي يتناولها الكتاب: هل نحن مستهدفون تقنيا، الألعاب الإلكترونية، ما يغري الأطفال بوسائل التواصل، الهاتف الذي أصبح جزء من حياتنا، تجسير ثقافات العالم، الذكاء ومواقع التواصل الاجتماعي، تعزيز الجانب الاجتماعي، موارد التثقيف والتعليم، مشاكل الأخلاق والسلوك والإدمان وصحة العقل والجسم والتشتت وتسميم الأدمغة والمهارات الاجتماعية. ثم ينتقل بعد ذلك لعرض الحلول من خلال استراتيجات متعددة، تدور حول إدارة المخاطر والوعي والقدوة الحسنة والانضباط والعلاقات الأسرية ومحاربة الفراغ، والحماية التقنية وميثاق استخدام النت، وعلاج المواد الإباحية المنتشرة على الشبكة، والتخلص من إدمان الألعاب الإلكترونية وإدمان استخدام الموبايل أو الهاتف وغير ذلك من المحاور الهامة.

مشاهدة وتحميل الكتاب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى