قصص عربية

السهو والخطأ

اسم الكتاب:

السهو والخطأ

اسم المؤلف:

حسن عبد الموجود

نوع الملف:

المجموعة القصصية – pdf

حجم الكتاب: 2.23 ميجابايت
التصنيف:

قصص عربية

عدد التحميلات: 69

تحميل وقراءة المجموعة القصصية السهو والخطأ تأليف حسن عبد الموجود بصيغة pdf مجانا بروابط مباشرة وأسماء عربية ضمن تصنيف قصص عربية. كتب pdf أفضل وأكبر مكتبة تحميل وقراءة كتب إلكترونية عربية مجانا.

وصف المجموعة القصصية السهو والخطأ:


السهو والخطأ pdf تأليف حسن عبد الموجود.. مجموعة قصصية تدور حول الاغتراب والتحديثات التي حولت المدن إلى صورة مادية صلبة، تغيّب روح الإنسان وتحوله إلى شيء مسلوب الإرادة خائر القوى أو ضائع الهوية.. ومن هنا تجد البطل في إحدى القصص يبحث عن نفسه وانعكاساته في الحياة وفيمن حوله، يسعى للوصول إلى ماهية وجوده على الأرض، وآخر يجد زوجته منشطرة إلى نصفين، لتجسد كل التناقضات في الحياة.. يمكنك ببساطة أن تلمح السوداوية أو العدم واللاجدوى بين القصص، وترصد صورة الإنسان الحديث المحاصر بالوحدة من كافة الاتجاهات.

ومن القصص الواردة في المجموعة: السكر في فراغات الشاي، كلب يدخن، السهو والخطأ، تمرين على رفع اليد، أربعة مقاعد لضيف وحيد، فرشاتان في الشارع، جماعة النباتيين المتطرفة، قصة الرائحة، الأمور السيئة، شبح الفول الأخضر، غربان، قابل للكسر، شجرة نائمة، الخطف، ثمانية رؤوس، كوبري السيدة.

“عاد الشخص الذي يرتدي جلابية رمادية إلى محيط رؤيته، ليعيده إلى غربته. لماذا يتحرك هذا الشخص بتلك الثقة المطلقة التي تشي بأنه من السكان القدماء الذين أسسوا الزمالك؟ ما حاجته هو إذن إلى أن ينتمي إلى ذلك المكان الذي يشعره بتلك الغربة، هو من يعيش في حي راق آخر؟ قد نستريح قليلا لو حاولنا أن نفكر من منظور الآخرين، مسته الفكرة للدرجة التي كاد معها أن يسأل الفتاة الجميلة: كيف ترينني الآن؟ وهكذا عاد للتفكير في شخصيته المتطرفة”.

مشاهدة وتحميل الكتاب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى