قصص عربية

أولاد حارتنا 2020

اسم الكتاب:

أولاد حارتنا 2020

اسم المؤلف:

محمد حياه

نوع الملف:

قصة – pdf

حجم الكتاب: 0.33 ميجابايت
التصنيف:

قصص عربية

عدد التحميلات: 94

تحميل وقراءة قصة أولاد حارتنا 2020 تأليف محمد حياه بصيغة pdf مجانا بروابط مباشرة وأسماء عربية ضمن تصنيف قصص عربية. كتب pdf أفضل وأكبر مكتبة تحميل وقراءة كتب إلكترونية عربية مجانا.

وصف قصة أولاد حارتنا 2020:


قصة أولاد حارتنا 2020 pdf تأليف محمد حياه.. ترى هل أثر مرور الزمن وتحولات الحياة على ما يعرف بمهنة الفتوة؟ أم أن هذا الجزء باق في مصر كما هو عليه، كما وصفه نجيب محفوظ، فهو أفضل من وصف نظام الفتوات في مصر وأفضل من وصف حارات مصر القديمة، والقصة التي بين يدينا تحاكي رواية أولاد حارتنا لنجيب محفوظ، وتركز على مهنة الفتوة وتجيب عن السؤال سابق الذكر.. كيف لعب الزمن لعبته وأثر على الفتوات؟ وما هي سمات الفتوات في يومنا الحالي بعد تحولات الحياة؟ .. أجاد المؤلف كثيرًا في وصف الحارة في مصر الحديثة كما أجاد نجيب في وصفها قديمًا.

“ونأتي لثالث حفيد ويدعى الفتوة قنديل، وهو بالفعل قنديل يضيء حارتنا باللون الأحمر من كثرة الدماء عليه، قنديل يتزين بالدماء التي تتساقط من على جوانبه الأربعة، فتوة بصورة مغايرة عما قبله في كل شيء، لا يتحدث كثيرًا من فرط الشحوم على رقبته التي تخنق أحباله الصوتية بقبضة من الدهون، فتخرج من فمه أشباه حروف تتطاير وسط الرزاز، هذا إذا نلت شرف الحديث معه للأسف، لم يُخلق وصف كروية الشكل سوى لكوكب الأرض وبطنه، يكاد يقدر أن يمشي برغم استغاثة أقدامه منذ سنين طالبة منه الرحمة والبتر ولكنه لا يجيبها، يفترس الطعام كأسد في عرينه برغم أنه ينافس الفيل في سمانته، يذبح الفرائس بحوافر أٌقدامه، لا يتسنى أن تأخذ قطعة من أمامه إلا أن تدفع إتاوة ويقبلها ببطن رحبة”

مشاهدة وتحميل الكتاب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى