روايات عالمية

أرض قمر أرض

اسم الكتاب:

أرض قمر أرض

اسم المؤلف:

د أحمد خالد توفيق

نوع الملف:

رواية – pdf

حجم الكتاب: 5.29 ميجابايت
التصنيف:

روايات جيب

عدد التحميلات: 104

تحميل وقراءة رواية أرض قمر أرض تأليف د أحمد خالد توفيق بصيغة pdf مجانا بروابط مباشرة وأسماء عربية ضمن تصنيف روايات جيب. كتب pdf أفضل وأكبر مكتبة تحميل وقراءة كتب إلكترونية عربية مجانا.

وصف رواية أرض قمر أرض:


رواية أرض قمر أرض pdf تأليف أحمد خالد توفيق.. بين يدي القارئ العدد 23 من سلسلة فانتازيا وهي واحدة من الإبداعات الأدبية للعراب أحمد خالد توفيق، بدأ إصدارها في عام 1995م، وشخصيتها الرئيسية هي عبير عبد الرحمن، تلك الفتاة العادية التي قد نراها لا تمتلك مقومات البطولة المعروفة في أغلب الروايات، تصحبنا إلى عوالم الخيال والفانتازيا لنخوض الكثير من المغامرات، سنلتقي ببعض الشخصيات الأسطورية من تراث الشعوب، وشخصيات تاريخية مشهورة، وأبطال بعض الروايات والأعمال الأدبية الآخرى لنتعرف على عوالم الأدباء وخيالهم.. إنه عالم ملهم ومثير، ملئ بالمغامرات والخيال والمدن والقلاع والحصون والأدباء والأبطال.

رحلتنا هذه المرة مختلفة بعض الشيء، حيث أننا سنفارق الأرض كلها، ونحاول الوصول إلى القمر.. إنها رحلة مشوقة تصحبنا فيها عبير مع اثنين من أشهر وأبرز الأدباء في مجال الخيال العلمي، وهما جول فيرن صاحب رواية “من الأرض إلى القمر”، والثاني هو هربر جورج ويلز، صاحب رواية “أول رجال على سطح القمر”.. وكالعادة يضفي المؤلف د. أحمد خالد توفيق طابع الفانتازيا على كل شيء، فيصور لنا أن الأديبين يتنافسان على من يصل للقمر أولًا.. فيتحول الأمر إلى صراع فكري، ليحاول كل مؤلف أن ينتقد ما يقدمه الثاني، كما أن العدد فيه الكثير من المعلومات العلمية حول الفضاء والكواكب.

“لا أدري.. يبدو لي طريقة ويلز أكثر امنًا لكنها تبدو خيالية أكثر من اللازم.
إن طريقة فيرن خطرة ولكنها مهمة جدًا، لأن التطابق بينها وبين ما حدث بالفعل في برنامج أبوللو يوشك أن يكون كاملًا.
استدارت وسألته: أحب أن أرى طريقة ويلز عن قرب وأكره أن أفوتها.
ابتسم المرشد ابتسامته السمجة، كاشفًا عن أسنانه، وقال: وتلك هي المفاجأة يا عزيزتي، لسوف تكونين في التجربتين معًا.. في الآن ذاته لو لم تهبك فانتازيا القدرة على التواجد في مكانين في نفس الوقت فمن سواها يستطيع؟”

نبذة عن المؤلف: غير متوفر وصف … جارى العمل على توفيره.

مشاهدة وتحميل الكتاب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى