سينما وفنون وإعلام

أعلام المهندسين في الإسلام

اسم الكتاب:

أعلام المهندسين في الإسلام

اسم المؤلف:

أحمد تيمور باشا

نوع الملف:

كتاب – pdf

حجم الكتاب: 597.85 كيلو بايت
التصنيف:

سينما وفنون وإعلام

عدد التحميلات: 58

تحميل وقراءة كتاب أعلام المهندسين في الإسلام تأليف أحمد تيمور باشا بصيغة pdf مجانا بروابط مباشرة وأسماء عربية ضمن تصنيف سينما وفنون وإعلام. كتب pdf أفضل وأكبر مكتبة تحميل وقراءة كتب إلكترونية عربية مجانا.

وصف كتاب أعلام المهندسين في الإسلام:


اقتصرنا هنا في كتاب أعلام المهندسين في الإسلام pdf تأليف أحمد تيمور باشا، على من وصلتنا أخبارهم من المهندسين في العصر الإسلامي أي بعد تكوين العرب لمدنيَّتهم واستبحارهم في العلوم بعد الفتح. ولم نتعرض لمن كان منهم في حضارتهم الأولى اليمنية لما أحاط بتلك الحضارة من الغموض بطول العهد. ولا لمهندسي قصورهم وآطامهم في الجاهلية لاضطراب الأخبار عن عصورهم، ولما كانوا فيه من بداوة يعسر الحكم معها على مبلغ نهوضهم بمثل هذه الأعمال. وتمييز الأصيل منهم فيها والدخيل.

علي أن من ذكرناهم من المهندسين الإسلاميِّين وإن لم تحط عصورهم بمثل ما تقدَّم فقد ناب منابه فيهم ضياع ما ألّف عنهم، فلم يكن عثورنا عليهم عفوًا، وإنما قادتنا إليهم المصادفات أثناء المطالعات فالتقطناهم من هنا وهناك، وجمعنا شتاتهم في هذا الفصل، قصد أن يكون نواةً لغيرنا من الباحثين ومثيرًا لهممهم في التنقيب عن سواهم، حتى يصح بعد ذلك أن تجمع من هذه الأبحاث طبقات لمهندسينا تقوم مقام المفقود من طبقاتهم وهو في نظري أقل ما نكافئ به فئةً رفعت رؤوسنا بما رفعته من قواعد العمران.

نبذة عن المؤلف: غير متوفر وصف … جارى العمل على توفيره.

مشاهدة وتحميل الكتاب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى