قصص عربية

إتحاف الزمان بحكاية جلبي السلطان

اسم الكتاب:

إتحاف الزمان بحكاية جلبي السلطان

اسم المؤلف:

جمال الغيطاني

نوع الملف:

المجموعة القصصية – pdf

حجم الكتاب: 6.34 ميجابايت
التصنيف:

قصص عربية

عدد التحميلات: 315

تحميل وقراءة المجموعة القصصية إتحاف الزمان بحكاية جلبي السلطان تأليف جمال الغيطاني بصيغة pdf مجانا بروابط مباشرة وأسماء عربية ضمن تصنيف قصص عربية. كتب pdf أفضل وأكبر مكتبة تحميل وقراءة كتب إلكترونية عربية مجانا.

وصف المجموعة القصصية إتحاف الزمان بحكاية جلبي السلطان:


إتحاف الزمان بحكاية جلبي السلطان pdf تأليف جمال الغيطاني.. مجموعة قصصية قدمها المؤلف بعد هزيمة 1967، فاستطاع أن يصل إلى قلوب الناس بسهولة، بعد أن قدم مجموعة من القصص تلامس أحاسيسهم في هذه الفترة الحرجة، حيث توجه بكتابته إلى ذاكرة الناس وضميرهم الاجتماعي، وأبرز لنا الكثير من المفارقات في المجتمع المصري بين الفقهر والقهر والغنى والجشع، وكشف لنا الكثير من التناقضات والدلالات. في هذه المجموعة أثبت الكاتب أن الأدب يخدم الناس في المقام الأول، ويناقش ويبرز ما يعانيه المواطن من قضايا ومشاكل.

القصص الواردة في هذه المجموعة: إتحاف الزمان بحكاية جلبي السلطان، غريب الحديث في الكلام عن علي بن الكسيح، العرى، نوبة حراسة، القلق، المرصد، المحصول، البقايا، الرؤية، المركب العنقودي، على المستوى السياسي. جميعها تحمل دلالات هامة حول الوضع في المجتمع المصري، وتشير إلى مشاكل كثيفة ومفارقات صارخة ظهرت في المجتمع ولم يتحدث عنها الكثيرون ولم يشعر بها إلا المواطن البسيط.

مشاهدة وتحميل الكتاب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى