كتب تربوية

إلى ولدي

اسم الكتاب:

إلى ولدي

اسم المؤلف:

أحمد أمين إبراهيم

نوع الملف:

كتاب – pdf

حجم الكتاب: 2.35 ميجابايت
التصنيف:

كتب تربوية

عدد التحميلات: 116

تحميل وقراءة كتاب إلى ولدي تأليف أحمد أمين إبراهيم بصيغة pdf مجانا بروابط مباشرة وأسماء عربية ضمن تصنيف كتب تربوية. كتب pdf أفضل وأكبر مكتبة تحميل وقراءة كتب إلكترونية عربية مجانا.

وصف كتاب إلى ولدي:


في كتاب إلى ولدي pdf، تأليف أحمد أمين إبراهيم، يقدم الكاتب مجموعة من النصائح لولده اقتداءًا بمن سبقوه كنصائح لقمان لإبنه. يوضح فيها العديد من الفروق والاختلافات بين عصره وعصر ابنه، فقد كان الدين هو المسيطر على زمام الأمور في عهد الكاتب والأخلاق أما في عهد ابنه فقد تناسوا الدين واعتمدو على النظم السياسية والاقتصادية والاجتماعية معللين بأنها السبيل إلى إسعاد البشرية بدلًا من التمسك بالدين والقيم والأخلاق.
“.. لما صبوت تعلمت في المدارس الفرنسية حيث تنقل إليك في تعاليمها كل أساليب المدنية الغربية –وتربيت أنا في وسط كله دين- دين في الكتب ودين في الحياة الاجتماعية ودين في أوساطي كلها. وتربيت أنت في مدارس أو جامعات لا يذكر فيها الدين إلا بمناسبات. وكان يذكر الدين في وسطنا دائمًا ليحترم، وكثيرًا ما يذكر الدين في وسطك ليهاجَم. ونشأت في وسط لا تذكر فيه السياسة إلا لمامًا. ونشأتَ في وسط كله سياسة وإضطراب وأكثر من الاضطراب، ونشأتُ في وسط لا يعرف المرأة إلا محجبة، ولا يعرف فتاة إلا أن تكون قريبة، ونشأتَ أنت في وسط تجالسك الفتاة في جامعتك وتشاهدها في أوساطك وقد أخذت من الحرية مثل ما أخذت؛ ولو عددت لك الفروق بيني وبينك، في زمني وزمنك، وتعليمي وتعليمك، وبيئتي وبيئتك لطال الأمر.”

نبذة عن المؤلف: غير متوفر وصف … جارى العمل على توفيره.

مشاهدة وتحميل الكتاب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى