تنمية بشرية

اشغلي تفكيره

اسم الكتاب:

اشغلي تفكيره

اسم المؤلف:

إبراهيم الشملان

نوع الملف:

كتاب – pdf

حجم الكتاب: 0.48 ميجابايت
التصنيف:

تنمية بشرية

عدد التحميلات: 838

تحميل وقراءة كتاب اشغلي تفكيره تأليف إبراهيم الشملان بصيغة pdf مجانا بروابط مباشرة وأسماء عربية ضمن تصنيف تنمية بشرية. كتب pdf أفضل وأكبر مكتبة تحميل وقراءة كتب إلكترونية عربية مجانا.

وصف كتاب اشغلي تفكيره:


كتاب اشغلي تفكيره pdf تأليف إبراهيم الشملان.. يناقش هذا الكتاب بعض المشاكل الحادثة بين الرجل والمرأة، وخصوصًا مسألة الاهتمام الذي يتغير ويتبدل مع مرور الوقت، فبداية أي علاقة يسودها الحماس والشغف والاهتمام المبالغ، ولكن مرور الوقت يحوّل هذا الحماس إلى فتور، وأحيانا يزول الاهتمام بعضه أو كله، وهنا يناقش المؤلف كيف يمكن استعادة الحالة الأولى في العلاقات، ويقدم نصائح للنساء حول طبيعة الرجل وعقليته وكيف يمكن التعامل مع حالاته المختلفة.

ومن أبرز المحاور التي تناولها المؤلف: الثقة، فهذا هو مفتاح السيطرة على قلوب الرجال، والثقة بين الزوجين هي أحد الأعمدة التي ترتكز عليها العلاقات، كما يناقش مسألة الحرج في تقديم المشاعر، والتي قد تداخل العلاقة مع مرور الوقت، وهو أمر متكرر الحدوث، فهناك زوجات يتحرّجن من إبداء المشاعر أو التعبير عن النقائص التي يحتجنها من الزوج، وكذلك يحدثنا عن مفهوم وطريقة الحب عند الرجل والمرأة، وشخصية كل منهما والفروقات بينهما، وغير ذلك من المحاور المتنوعة.

“أشياء تحط من قدرك وقيمتك: ذكرت في كتابي بعض الأشياء التي تحط من قدر المرأة ومنها التذمر وعدم المبالاة والكسل والحمق والغيرة في غير محلها والتدقيق الفارغ وقيود الحرية الشخصية التي ترسمها لزوجها. ومن الأشياء التي تحط من قدرها أيضًا الشكوى الدائمة وهي تابعة للتذمر وهذه الشكوى تأكل شخصية المرأة لتجعلها امرأة مزعجة ضعيفة قد تجاوزت حدود الضعف. ومنها الحساسية العاطفية، وهي تسبب توتر الزوج حيث يخشى من إصدار أي كلمة أو فعل لأن زوجته الحساسة ستفسر هذا الأمر بطريقة خاطئة مما يجعله أتعس رجل وسيحاول الابتعاد”

مشاهدة وتحميل الكتاب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى