كتب تربوية

الأربعون قاعدة تربوية

اسم الكتاب:

الأربعون قاعدة تربوية

اسم المؤلف:

د طالب بن عمر بن حيدرة الكثيري

نوع الملف:

كتاب – pdf

حجم الكتاب: 1.39 ميجابايت
التصنيف:

كتب تربوية

عدد التحميلات: 395

تحميل وقراءة كتاب الأربعون قاعدة تربوية تأليف د طالب بن عمر بن حيدرة الكثيري بصيغة pdf مجانا بروابط مباشرة وأسماء عربية ضمن تصنيف كتب تربوية. كتب pdf أفضل وأكبر مكتبة تحميل وقراءة كتب إلكترونية عربية مجانا.

وصف كتاب الأربعون قاعدة تربوية:


تعتبر التربية إحدى أهم العمليات التي تقع على عاتق الآباء والأمهات ومؤسسات التعليم، فهي التي تتولى عملية التنشئة والإعداد للمسلمين من كافة الجوانب الدينية والحياتية والآخروية على ضوء تعاليم الإسلام.. ولذلك كانت التربية عملية متعاقبة تمر بمراحل ومحطات وخطوات، وليست مجرد عمل يمكنك إنهاؤه في يوم فقط! الكتاب الذي بين يدينا يعرض لك عملية التنشئة على شكل خطوات وقواعد وكلها مبنية على كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم، تهدف إلى تنشئة المسلمين بشكل سليم من الناحية الدينية والفطرية والفكرية.

كتاب الأربعون قاعدة تربوية pdf تأليف د. طالب بن عمر بن حيدرة الكثيري.. يشتمل الكتاب على 40 قاعدة تربوية لتنشئة أبناء المسلمين بشكل سليم. أبرز هذه القواعد: حدد هدفك من تربية ابنك، رب ابنك على المفاهيم التربوية الشاملة، علمه أن الحياة حقوق وواجبات، فرغ لهم من وقتك للجلوس معهم وتربيتهم، اعرف خصائص المرحلة التي يمر بها ابنك.

عوّد ابنك على مراقبة الله، حبب إليه العبادة، استخدم أسلوب ما رأيك في هذا؟ علمه العمل الجاد، عوّده حسن المنطق، رب ابنك على برك منذ الصغر، استخدم أسلوب إيقاظ الحس، ربّه على العبادة، علّمه النظام، استخدم طريقة الأمان لحل المشاكل، لا تنس التنبيه للعوائق والمفسدات، وغير ذلك من القواعد.

نبذة عن المؤلف: غير متوفر وصف … جارى العمل على توفيره.

مشاهدة وتحميل الكتاب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى