روايات عالمية

البطل ذو الألف وجه

اسم الكتاب:

البطل ذو الألف وجه

اسم المؤلف:

د أحمد خالد توفيق

نوع الملف:

رواية – pdf

حجم الكتاب: 4.45 ميجابايت
التصنيف:

روايات جيب

عدد التحميلات: 186

تحميل وقراءة رواية البطل ذو الألف وجه تأليف د أحمد خالد توفيق بصيغة pdf مجانا بروابط مباشرة وأسماء عربية ضمن تصنيف روايات جيب. كتب pdf أفضل وأكبر مكتبة تحميل وقراءة كتب إلكترونية عربية مجانا.

وصف رواية البطل ذو الألف وجه:


رواية البطل ذو الألف وجه pdf تأليف أحمد خالد توفيق.. بين يدي القارئ العدد 58 من سلسلة فانتازيا وهي واحدة من الإبداعات الأدبية للعراب أحمد خالد توفيق، بدأ إصدارها في عام 1995م، وشخصيتها الرئيسية هي عبير عبد الرحمن، تلك الفتاة العادية التي قد نراها لا تمتلك مقومات البطولة المعروفة في أغلب الروايات، تصحبنا إلى عوالم الخيال والفانتازيا لنخوض الكثير من المغامرات، سنلتقي ببعض الشخصيات الأسطورية من تراث الشعوب، وشخصيات تاريخية مشهورة، وأبطال بعض الروايات والأعمال الأدبية الآخرى لنتعرف على عوالم الأدباء وخيالهم.. إنه عالم ملهم ومثير، ملئ بالمغامرات والخيال والمدن والقلاع والحصون والأدباء والأبطال.

هل تخيلت يومًا أن جميع الأبطال في القصص والروايات والأساطير الشعبية على ختلاف الثقافات والديانات والبلدان، كلهم نسخة لبطل واحد فقط؟.. إذا لم يخطر لك هذا من قبل، فأهلا بك في عوالم جوزيف كامبل وهو أحد الكتاب الأمريكيين المهتمين بدراسة الأبطال والأساطير على امتداد التاريخ، يعتبر هذا الرجل أبرز الدارسين لشخصيات الأبطال، وقدم كتابه المشهور “البطل ذو الألف وجه” وهو من أهم المصادر في دراسة أساطير الشعوب.

ستعرف من خلال هذا العدد أن جميع الأبطال هم بطل واحد ولكنه بألف وجه كما عبر كامبل، جميعهم يمرون بنفس الأحداث والتعقيدات والتحديات، فقط تختلف الأسماء والتفاصيل قليلًا، جميعهم حظوا ببداية تتلخص في كلمة: المعاناة، ربما المعاناة تتمثل في الفقر أو السجن أو الظلم أو غير ذلك، تراه في البداية لا يصلح لدور البطل بالمرة، ولكن بعد ذلك تأتيه الفرصة فيصعد تدريجيًا إلى سلم المجد والبطولة، ويعود إلى ما فقده سواء الثروة أو الحكم أو العلم أو غير ذلك.. ستتعرف كذلك على وظائف الأسطورة، وتصحبنا عبير في مغامرة من صنعها هي بعدما تعلمت كيفية صناعة البطل من خلال كامبل، ستصنع لنفسها قصة وتصبح هي البطلة ونحن طبعا برفقتها، لنراها وهي تعيش حياة الابنة الضالة وريثة آخر الملوك.

مشاهدة وتحميل الكتاب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى