كتب تربوية

التربية الذكية

اسم الكتاب:

التربية الذكية

اسم المؤلف:

د لاري جيه كوينج

نوع الملف:

كتاب – pdf

حجم الكتاب: 5.00 ميجابايت
التصنيف:

كتب تربوية

عدد التحميلات: 43

تحميل وقراءة كتاب التربية الذكية تأليف د لاري جيه كوينج بصيغة pdf مجانا بروابط مباشرة وأسماء عربية ضمن تصنيف كتب تربوية. كتب pdf أفضل وأكبر مكتبة تحميل وقراءة كتب إلكترونية عربية مجانا.

وصف كتاب التربية الذكية:


كتاب التربية الذكية pdf تأليف د. لاري جيه كوينج.. التربية هي أسمى المهمات التي تقع على عاتق الوالدين، لأنها تشكل ملامح وشخصيات وثقافات الأبناء فيما بعد، ومن هنا تبرز أهمية التربية وسبب وضعها على قمة الأولويات. ولكن للأسف يسلك كثير من الآباء طرقًا عشوائية في التربية، وبعضهم يتعامل مع هذه العملية الجادة على أنها أمر بسيط يمكنه أن يتم بأي شكل وفي أي صورة، والنتيجة في النهاية تكون صادمة بالتأكيد، حيث يُلاحظ الخلل السلوكي لدى كثير من الأخطاء وترجع أسبابه إلى طرق التربية. الكتاب الذي بين يدينا يقدم لنا نظام التربية الذكية الذي ساعد ملايين الآباء على اختلاف ثقافاتهم وبلدانهم أن يتموا عملية التربية في أحسن صورة وعلى أكمل وجه، فهو نظام يركز على الجوانب النفسية والفكرية والسلوكية الخاصة بالأطفال ويعمل على تنمية مهاراتهم وإكسابهم الصفات الحسنة، ويعالج المشاكل التي يقع فيها الآباء. كما أن هذا النظام صار معتمدا لدى الكثير من المراكز التربوية.

ينقسم الكتاب إلى أربعة أجزاء؛ الجزء الأول عن نظام التربية الذكية، ويشرح لنا خمس خطوات، تبدأ بتحديد السلوكيات السيئة التي تحتاج إلى تغيير، ثم وضع القواعد، ثم اختيار العواقب المناسبة، ثم وضع جداول نظام التربية الذكية، وفي الخطوة الأخيرة شرح كيفية عمل نظام التربية الذكية، وهذا الجزء فيه إرشادات حول استخدام نظام التربية الذكية والكثير من التساؤلات المرتبطة به. الجزء الثاني من الكتاب يدور حول إخراج أفضل ما في طفلك مثل غرس المعتقدات الإيجابية في الأطفال وتحديد مناطق التميز عندهم. الجزء الثالث من الكتاب يعرض لنا الحلول التي يقدمها نظام التربية الذكية لمشكلات المدرسة والواجب المنزلي، ويقدم لنا إرشادات فعالة حول الواجب المنزلي والكثير من الحلول الغير شائعة والتي لا ينتبه إليها كل الآباء. والجزء الأخير من الكتاب يسلط الضوء على الأخطاء التي يجب أن يتجنبها الآباء والكثير من المشكلات التربوية الشائعة.

نبذة عن المؤلف: غير متوفر وصف … جارى العمل على توفيره.

مشاهدة وتحميل الكتاب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى