تنمية بشرية

الحزن والاكتئاب على ضوء الكتاب والسنة

اسم الكتاب:

الحزن والاكتئاب على ضوء الكتاب والسنة

اسم المؤلف:

د عبد الله الخاطر

نوع الملف:

كتاب – pdf

حجم الكتاب: 0.33 ميجابايت
التصنيف:

تنمية بشرية

عدد التحميلات: 298

تحميل وقراءة كتاب الحزن والاكتئاب على ضوء الكتاب والسنة تأليف د عبد الله الخاطر بصيغة pdf مجانا بروابط مباشرة وأسماء عربية ضمن تصنيف تنمية بشرية. كتب pdf أفضل وأكبر مكتبة تحميل وقراءة كتب إلكترونية عربية مجانا.

وصف كتاب الحزن والاكتئاب على ضوء الكتاب والسنة:


كتاب الحزن والاكتئاب على ضوء الكتاب والسنة pdf تأليف د. عبد الله الخاطر.. اشتهر بين كتب التنمية البشرية الحديث عن موضوع الاكتئاب والحزن وعرض الحلول العملية والمادية للتخلص منها، ولكن نادرًا ما قرأنا كتابًا يستعرض الأمر من وجهة نظر دينية، تستند إلى القرآن والسنة، ولا ندري لماذا أغفل الكثير من الكتاب هذه النقطة مع أن الإسلام أولى الإنسان ومشاعره وعواطفه وانفعالاته وأحاسيسه وسلوكه وأفكاره أهمية قصوى، ولا تجد موضعًا في حياة الإنسان إلا وأرشده الإسلام كيف يتصرف فيه، وهذا أولى أن نلقي الضوء عليه ونتحدث عنه، فالله هو خالق النفس البشرية وهو أعلم بما يقوّمها وما يصلحها، كما قال تعالى “قل هو للذين آمنوا هدى وشفاء”، فالقرآن يصلح النفس ويذهب ما فيها من الكمد والحزن، وكان الرسول يستعيذ دائمًا من الحزن والعجز والكسل.. وفي هذا الكتاب سنقرأ الموضوع من وجهة نظر دينية، ونعرف الحل استنادا إلى الوحي.

ومن أبرز المحاور التي يتناولها الكتاب: تعريف الحزن والاكتئاب، أنواع الحزن، مرض الاكتئاب؛ أعراضه وأسبابه الخارجية والداخلية. بعد ذلك ينتقل بنا المؤلف لاستعراض العلاج الفعال للتخلص من الحزن والاكتئاب، ويبدأ أولًا بالجانب العقدي ثم التقوى والعمل الصالح، والدعاء والتسبيح والصلاة، وتقدير أسوأ الاحتمالات، والواقعية في النظرة إلى الحياة، وتقديم حسن الظن، وكيفية التصرف حيال أذى الناس، والأمل.. هذه المحاور الثمانية التي يعرضها المؤلف ويفصلها بشكل دقيق للتخلص من الحزن والاكتئاب، ويختتم الكتاب بحديث هام حول العلاج الطبي للاكتئاب.

نبذة عن المؤلف: غير متوفر وصف … جارى العمل على توفيره.

مشاهدة وتحميل الكتاب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى