روايات عالمية

السيف الذهبي سلسلة فارس الأندلس

اسم الكتاب:

السيف الذهبي سلسلة فارس الأندلس

اسم المؤلف:

د نبيل فاروق

نوع الملف:

رواية – pdf

حجم الكتاب: 6.98 ميجابايت
التصنيف:

روايات جيب

عدد التحميلات: 35

تحميل وقراءة رواية السيف الذهبي سلسلة فارس الأندلس تأليف د نبيل فاروق بصيغة pdf مجانا بروابط مباشرة وأسماء عربية ضمن تصنيف روايات جيب. كتب pdf أفضل وأكبر مكتبة تحميل وقراءة كتب إلكترونية عربية مجانا.

وصف رواية السيف الذهبي سلسلة فارس الأندلس:


رواية السيف الذهبي سلسلة فارس الأندلس pdf تأليف د. نبيل فاروق.. بين يدي القارئ العدد الثالث من سلسلة فارس الأندلس، للمؤلف والأديب الكبير د. نبيل فاروق، وهي سلسلة تاريخية مفعمة بروح المغامرات والإثارة والتشويق ولكن في بيئة إسلامية وعربية خالصة، فالأحداث كلها تدور في الأندلس، تلك الحضارة الإسلامية التي بلغت ذروة المجد والتقدم ثم غربت شمسها ولم يبق منها إلا الآثار بين كتب التاريخ والأدب، وشخصيات السلسلة، هم: فارس، بطل السلسلة، مهاب، وهو معلم السلاح. فهد، وهو رجل أسود يظهر فجأة ويختفي فجأة تمامًا كما يوحي اسمه، وأخيرًا: الشيخ، وزير دولة الأندلس السابق.. وتشتعل مغامراتهم في محاولة لاستعادة مجد الأندلس الضائع والحفاظ على ما بقي من الحضارة، والتصدي لمحاولات الأعداء.. إذن هي إحدى أعمال المغامرات للكاتب د. نبيل فاروق، مثل سلسلة رجل المستحيل، ولكن هنا تتحول الدروع والأسلحة المتقدمة إلى رماح وخيول وسيوف.

هذا العدد الملهم من سلسلة فارس الأندلس، تدور أحداثه حول إحدى المؤامرات الماكرة التي يخطط لها ملك قشتالة، حيث أنه يجهز لشن حرب كبيرة على الأندلس، ولكن لكي يفعل ذلك لا بد أن يدس المؤامرات الداخلية والفُرقة، وحاول أن يستميل الأمير عبيدة من الداخل، فقرر أن يرسل له هدية عبارة عن سيف ذهبي، وهو يعلم تمامًا أن العرب يقدرون هذه الأمور بشكل كبير، ولكن فارس علم بهذه المؤامرة التي تُحاك ضد بلاده، وحاول أن يوقفها، فما السبيل إلى ذلك؟ بعد أن أرسل ملك قشتالة للأمير عبيدة أن يحمي القافلة القادمة إليه ووافق الأخير، فلا يحق لأحد الاعتداء عليها كما هو مشهور بين العرب.. كيف يتصرف فارس؟ اقرأ العدد واكتشف بنفسك.

“لقد أرسلت رسولًا إلى الأمير عبيدة، أطلب منه استقبال هاكل وطاقم حراسته في قصره، وإحاطتهم بحمايته منذ عبورهم حدود الأندلس الصغرى وحتى وصولهم إلى قصره، ولقد وافق الأمير وهو يجهل الغرض من زيارة هاكل له، وهذه الموافقة تعني الكثير عند العرب، وسيعتبر عبيدة أن هذه القافلة تخصه شخصيًا، ولن يغفر أي مساس بها.
قالت في حدة: ولو أن أمير غرناطة شعر أن القافلة تمثل خطرًا عليه، فسيهاجمها حتمًا، حتى ولو أغضب هذا الأمير عبيدة
ابتسم في سخرية وقال: من الواضح أنك تجهلين كل شيء تقريبًا عن العرب.. صحيح أن الأمير عبيدة يخضع لأمير غرناطة إلا أن هذا الأخير لا يستطيع مهاجمة قافلة أسبغ عليها عبيدة حمايته، فسيعد هذا إهانة مباشرة لعبيدة وقد يدفعه إلى شن حرب محلية على أميره وفي هذا فائدة لنا”

نبذة عن المؤلف: غير متوفر وصف … جارى العمل على توفيره.

مشاهدة وتحميل الكتاب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى