كتب تربوية

اللعب الذكي واللعب الذكية

اسم الكتاب:

اللعب الذكي واللعب الذكية

اسم المؤلف:

ستيفان آورباخ

نوع الملف:

كتاب – pdf

حجم الكتاب: 5.22 ميجابايت
التصنيف:

كتب تربوية

عدد التحميلات: 13

تحميل وقراءة كتاب اللعب الذكي واللعب الذكية تأليف ستيفان آورباخ بصيغة pdf مجانا بروابط مباشرة وأسماء عربية ضمن تصنيف كتب تربوية. كتب pdf أفضل وأكبر مكتبة تحميل وقراءة كتب إلكترونية عربية مجانا.

وصف كتاب اللعب الذكي واللعب الذكية:


كتاب اللَّعِب الذكي واللُّعَب الذكية pdf تأليف ستيفان آورباخ، ترجمة منى ذكرى.. ينتشر بين عامة الناس اعتقاد شائع بأن اللعب أو الألعاب هي مجرد وسيلة لتضييع الوقت واللهو الذي لا يُرجى منه فائدة، ولكن الحقيقة أن الدراسات العلمية أثبتت أهمية اللعب بالنسبة للأطفال، فهي من ضمن العوامل التي تساعده على النمو العاطفي والاجتماعي، وتعينه على تعلم المزيد من المهارات مثل التفكير والتحليل، وبعض الألعاب تساعد الآباء في تطوير عقل الطفل، ولكن المهم فقط هو تخيّر الألعاب التي تعين على ذلك، وهذه هي مهمة الآباء أن يتخيروا من اللعب التي تضمن أن يحصل الطفل على أقصى استفادة عقلية واجتماعية أثناء اللعب.

وهذا ما يقدمه لنا الكتاب، حيث يشرح المؤلف ما يسمى باللعب الذكية واللعب الذكي، وكيف يمكن تطبيقه عمليًا من قبل الآباء وكيف يتخير الوالدان من الألعاب ما يعود بالفائدة على الطفل، ويتميز الكتاب بشموله لكثير من المراحل العمرية للأطفال بداية من الولادة وحتى مرحلة الابتدائية، كما أنه لم يهمل الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة، وجعل فصلًا من فصول الكتاب يناقش ما يناسبهم من الألعاب.

يبدأ الفصل الأول من الكتاب بالحديث عن أهمية اللُّعب واللَّعب بالنسبة للأطفال، ثم ينتقل في الفصلين التاليين للحديث عن مراحل عمرية هامة، تمتد من لحظة الولادة وحتى مرحلة الزحف والسير، والفصل الرابع عن طفل ما قبل المدرسة، ويخصص الفصل الخامس للمرحلة الابتدائية، والفصل السادس يختص بالأطفال الأكبر سنًا، وأما الفصل السابع فيدور حول ذوي الاحتياجات الخاصة، والفصل الثامن والتاسع يدور حول اللعب في الأماكن المختلفة وحول قوة الألعاب.

مشاهدة وتحميل الكتاب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى