كتب تربوية

اللمسة الإنسانية لمحات في فن التعامل مع الأبناء

اسم الكتاب:

اللمسة الإنسانية لمحات في فن التعامل مع الأبناء

اسم المؤلف:

د محمد محمد بدري

نوع الملف:

كتاب – pdf

حجم الكتاب: 9.16 ميجابايت
التصنيف:

كتب تربوية

عدد التحميلات: 54

تحميل وقراءة كتاب اللمسة الإنسانية لمحات في فن التعامل مع الأبناء تأليف د محمد محمد بدري بصيغة pdf مجانا بروابط مباشرة وأسماء عربية ضمن تصنيف كتب تربوية. كتب pdf أفضل وأكبر مكتبة تحميل وقراءة كتب إلكترونية عربية مجانا.

وصف كتاب اللمسة الإنسانية لمحات في فن التعامل مع الأبناء:


كتاب اللمسة الإنسانية لمحات في فن التعامل مع الأبناء pdf تأليف د. محمد محمد بدري.. انتشرت الملهيات في عصرنا الحديث واعتاد الإنسان على السرعة وعدم الميل إلى الأمور التي تتطلب صبرًا ووقتا طويلًا لرؤية ثمرتها، ومن هنا تم تهميش وتسطيح مفاهيم كثيرة جدًا.. ويأتي على رأس هذه المفاهيم: التربية. عملية التربية تعتبر من أعقد العمليات التي يقوم بها الإنسان، فإخراج جيل صالح ليس بالأمر البسيط، ويمكننا بسهولة أن نلاحظ الكثير من الأخطاء التي يرتكبها الآباء في تربية الأبناء، ونرصد آثارها في سلوكياتهم وأفكارهم وعقائدهم.. والكتاب الذي بين يدينا جاء ليرصد هذه الأخطاء ويقدم منهجًا شاملًا وعمليًا لتطبيق التربية الإسلامية بشكل سليم.

الباب الأول من الكتاب بعنوان استمع إليه، يحدثنا عن المهارة الصامتة والسحر الأبيض والسير فوق الخيط الرفيع، والباب الثاني بعنوان احترام المشاعر، يتناول موضوعات مثل مهارة الاستماع وتملك العقل والحفاظ على الحب وتجنب التوبيخ. والباب الثالث عن تحريك الرغبة وفيه مهارات التحفيز والمغامرات في الحياة. الباب الرابع يخصصه الكاتب للحديث عن مجهود الأبناء وكيفية تقديره من قبل الآباء. والباب الخامس عن الأخبار ويناقش أهمية ربط الأبناء بالحياة ومدهم بالأخبار والقصص التي تعينهم على الالتزام وليس مجرد الأوامر.

الباب السادس عن التدريب وتطوير الشخصية، ويناقش الباب السابع مفهوم الإرشاد وكيف يخرج الأبناء صالحين برفق ويحدثنا عن مفهومي التأديب والعقاب. الباب الثامن يحدثك عن فكرة التفرد والتي يجب أن تكون متفهمة من قبل الآباء فالأبناء ليسوا بالضرورة صورة طبق الأصل من الآباء ولا يمكننا أن نجبرهم على ذلك. الباب التاسع يحثك على الاتصال والتواصل الدائم مع ابنك. الباب الأخير عن الإكرام، كيف يمكن للآباء أن يكرموا الأبناء.

مشاهدة وتحميل الكتاب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى