كتب تربوية

المدرسة الذكية

اسم الكتاب:

المدرسة الذكية

اسم المؤلف:

د سلمى الصعيدي

نوع الملف:

كتاب – pdf

حجم الكتاب: 6.58 ميجا بايت
التصنيف:

كتب تربوية

عدد التحميلات: 4684

تحميل وقراءة كتاب المدرسة الذكية بصيغة pdf مجانا بروابط مباشرة وأسماء عربية ضمن تصنيف كتب تربوية. كتب pdf أفضل وأكبر مكتبة تحميل وقراءة كتب إلكترونية عربية مجانا.

وصف كتاب المدرسة الذكية:


تأتي المدرسة الذكية أو المدرسة المبدعة كشكل من أشكال التجديد التربوي التي يمكن أن تتساوق مع معطيات عصر المعلوماتية وهذه المدرسة هي مدرسة نموذجية تقوم بعمليات التعلم من خلال التقنيات الحديثة في العملية التعليمية ككل وهي منفتحة على المجتمع. إلا أنه ليس كل مدرسة بها تقنيات اتصال ومعلومات يمكن أن يطلق عليها مدرسة ذكية أو مبدعة.

فهذه المدرسة تختلف عن المدرسة التقليدية في فلسفتها وأهدافها وإدارتها ونوعية البنية التعليمية ونوعية المعلمين بها غير أنه نظراً لأن فاقد الشيئ لا يعطيه فإن المعلم في تلك المدرسة يجب أن تختلف فلسفة وطرائق إعداده ومن هنا جاء هذا الكتاب الذي يهتم بالتنمية الذهنية وليس الاقتصار على تنمية بعض مهاراته في التعامل مع التقنيات الحديثة الذهنية هي عملية تحول كيفي في نمط التفكير وهي عملية تنصب على تنمية القدرات والقيم والاتجاهات والمهارات وهي تتطلب في المقام الأول عمليات محو للأمية العلمية والثقافية والوجدانية ثم تأتي عمليات التكوين والاكتشاف والإنتاج والتنمية للعمليات العقلية والمهارات الوجدانية والإجتماعية.

والكتاب الحالي يسهم في توجيه العمل التربوي حتى يصبح طلابنا لهم وجود حقيقي وغير زائف في هذا العصر الذي أصبح فيه البقاء للأسرع والأكثر إبداعاً ومن ثم يصبح وجودنا بالفعل وليس بالقوة.

مشاهدة وتحميل الكتاب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى