كتب تربوية

المراهقون يتعلمون ما يعايشونه

اسم الكتاب:

المراهقون يتعلمون ما يعايشونه

اسم المؤلف:

د دوروثي لو نولتي وراشيل هاريس

نوع الملف:

كتاب – pdf

حجم الكتاب: 7.48 ميجابايت
التصنيف:

كتب تربوية

عدد التحميلات: 31

تحميل وقراءة كتاب المراهقون يتعلمون ما يعايشونه تأليف د دوروثي لو نولتي وراشيل هاريس بصيغة pdf مجانا بروابط مباشرة وأسماء عربية ضمن تصنيف كتب تربوية. كتب pdf أفضل وأكبر مكتبة تحميل وقراءة كتب إلكترونية عربية مجانا.

وصف كتاب المراهقون يتعلمون ما يعايشونه:


كتاب المراهقون يتعلمون ما يعايشونه pdf تأليف د. دوروثي لو نولتي وراشيل هاريس.. فترة المراهقة تعتبر مرحلة حرجة بالنسبة للأبناء، ومن الضروري أن يهتم بها الآباء والمربون بشكل كبير، نظرًا لأنها مرحلة يكتسب فيها الأبناء الكثير من القيم ويبدأ الواحد منهم في تشكيل شخصيته التي يعيش بها مستقبلًا، والكتاب الذي بين يدينا يسلط الضوء على التربية بالقدوة، فكل ما يقدم الآباء على فعله ينطبع في نفس المراهق وشخصيته بلا أدنى شك، فإذا كان الوالد مدخنًا فكيف لا يتوقع أن يقدم ابنه على التجربة في هذه المرحلة؟ وإذا كان يتحلى بصفات حسنة سيتأثر المراهق به ويتحلى بصفات مماثلة، كذلك الظروف المحيطة والجو العام أو البيئة التي ينشأ فيها المراهق تؤثر على صفاته وشخصيته مع الوقت.

وبشكل عام الكتاب يعرض الكثير من الظروف التي تحيط بالمراهقين وكيف يتأثرون بها، مثل: إذا عاش المراهقون في ظل الضغوط فسوف يعتادونها، إذا عاش المراهقون مع الفشل فسيتعلمون اليأس، والإحساس بالرفض يولد الشعور بالضياع، العيش في ظل الكثير من القواعد يولد فكرة التحايل عليها، العيش مع الوعود الكاذبة تسبب الإحباط، جو الاحترام يولد الاحترام، بيئة مبنية على الثقة تجعلهم صادقين، جو التفتح يجعلهم يكتشفون أنفسهم، المرور بالعواقب يعلم المسؤولية والقوة، العيش في جو من المسؤولية ينتج إنسانا يعتمد على نفسه، الاهتمام بالصحة ينتقل إلى المراهقين أيضًا، الدعم يجعلهم إيجابيين ومبدعين، الاهتمام يعلمهم كيف يحبون الآخرين.. وهكذا يستمر المؤلف في عرض الكثير من القيم والعادات والأفكار والظروف ويحلل كيفية تأثيرها على حياة المراهق وشخصيته

نبذة عن المؤلف: غير متوفر وصف … جارى العمل على توفيره.

مشاهدة وتحميل الكتاب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى