كتب تربوية

ترجمان التربية

اسم الكتاب:

ترجمان التربية

اسم المؤلف:

سعيد بن محمد آل ثابت

نوع الملف:

كتاب – pdf

حجم الكتاب: 9.13 ميجابايت
التصنيف:

كتب تربوية

عدد التحميلات: 223

تحميل وقراءة كتاب ترجمان التربية تأليف سعيد بن محمد آل ثابت بصيغة pdf مجانا بروابط مباشرة وأسماء عربية ضمن تصنيف كتب تربوية. كتب pdf أفضل وأكبر مكتبة تحميل وقراءة كتب إلكترونية عربية مجانا.

وصف كتاب ترجمان التربية:


كتاب ترجمان التربية pdf تأليف سعيد بن محمد آل ثابت.. من ضمن النقاط التي يغفل عنها بعض الآباء: القدوة، فليس من المنطقي أن يأمر الأب أو الأم طفلهما ثم يأتيان بعكس ما أمراه، هنا سيقع هذا الطفل في تناقض بالغ، وربما لا يستجيب أبدًا لما يُطلب منه، بل حتى لو كان الابن أو البنت في سن المراهقة أو النضج، سيتأثران بشكل مباشر بين تناقض الكلام والفعل من الآباء أو المربين بشكل عام.. نعلم جميعًا أن رؤية الأطفال لأفعال الآباء تحثهم على التقليد بشكل فطري وتلقائي، فالقدوة لها أثر عميق في التربية وهي أحد الأعمدة الرئيسية التي يُعول عليها، كما أن لها أثر كذلك في الدعوة إلى الله، فإذا رأى الأطفال الصلاة حاضرة بشكل دائم في المنزل، سيسعون لها بمفردهم.. ونظرًا لأهمية هذا الموضوع أو المحور الهام من محاور التربية، يخصص المؤلف هذا الكتيب الماتع للحديث عن التربية بالقدوة.

يحدثنا المؤلف عن معنى القدوة وأقسامها، وما مدى أهمية وجود القدوة في حياة الناس عامة ثم في حياة الأطفال خاصة، ويعرض لنا صورة الرسول القدوة لجميع المسلمين، وينتقل للصورة الأصغر وهي وجود المربي القدوة، وثمرات التربية بالقدوة، ويقف بنا مع بعض القصص عن السلف حول هذا الموضوع، كما يناقش معنا لوازم القدوة عند الآباء، وكيف يمكن تصحيح الأخطاء بالقدوة، ويسلط الضوء على الهيئة والمظهر، ويختتم الكتاب بإصلاح بعض المفاهيم الخاطئة المنتشرة حول موضوع القدوة.

مشاهدة وتحميل الكتاب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى