قصص عربية

قصة جسر النسيان

وصف قصة جسر النسيان:


قصة جسر النسيان pdf تأليف مرفت أمين.. تدور أحداث القصة حول شادي وشيراز، الأول هو مرشد سياحي تعاقدت معه إحدى الشركات السياحية في كندا ليكون مرشدًا للعرب الذين يزورون البلد، وفي يوم من الأيام كان مع مجموعة من العرب في زيارة لجسر النسيان، وهو جسر معلق اسمه كابيلانو، يرى العديد من الكنديين أن من يعبرونه ينسون كل ما مر بهم في الحياة، ولكن ليس هناك نظرية تؤكد الأمر أو تنفيه. وبينما يشرح شادي للمجموعة معالم هذا الجسر، كانت شيراز في عالم آخر، تتذكر كلمات الطبيب أنور المهدي الذي زارته منذ حوالي 3 أشهر، ليخبرها لأول مرة بأنها مريضة ومصابة بالفيلوفوبيا وهو ما يعرف برهاب الحب أو الخوف من علاقات الحب، وتكوين نظرة سيئة عن الحب بشكل عام.

استعد الجميع لعبور الجسر بينما وقفت شيراز في مكانها إلى أن ذهب إليها المرشد شادي، وتحدث معها بهدوء: ألن تأتي؟ .. في البداية لم تسمعه شيراز إلى أن كرر سؤاله، وبالفعل تبعتهم ولكنها سألته إذا كان هذا الجسر بالفعل يسبب النسيان، فقال لها وكأنه يشعر ما مر بها من تجارب قاسية: إذا كنت تريدين النسيان يجب أن تقنعي هذا وذاك (وأشار إلى القلب والعقل) أن ينسى ويحيا من جديد، أما إذا كانا مازالا يعيشان في الماضي، لن تنسي ولو مررت على الجسر مئات المرات وليس مرة واحدة.

انتهت تجربة الجسر وبدأت علاقة شيراز بشادي، والذي اكتشف أنه يعرفها منذ تسع سنوات، فهي تخرجت من نفس الكلية التي تخرج منها ونفس السنة الدراسية، وبدأ يذكرها بنفسه لأنه كان شخصًا انطوائيًا، حتى تذكرته.. وبدأ كل واحد منهما يبث ما مرّ به من تجارب، ويبدو أن كلاهما مر بتجربة حب قاسية وصادمة سببت لهما نفس المرض.. ترى هل تستطيع شيراز تجاوز رهاب الحب والبدء من جديد؟ اقرأ القصة واعرف الأحداث بنفسك.

اسم الكتاب:

جسر النسيان

اسم المؤلف:

مرفت أمين

نوع الملف:

قصة – pdf

حجم الكتاب: 1.57 ميجابايت
التصنيف:

قصص عربية

عدد التحميلات: 305

تحميل وقراءة قصة جسر النسيان تأليف مرفت أمين بصيغة pdf مجانا بروابط مباشرة وأسماء عربية ضمن تصنيف قصص عربية. كتب pdf أفضل وأكبر مكتبة تحميل وقراءة كتب إلكترونية عربية مجانا.

 

مشاهدة وتحميل الكتاب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى