تنمية بشرية

جفاف المشاعر

اسم الكتاب:

جفاف المشاعر

اسم المؤلف:

أبو عبد الله فيصل بن عبده قائد الحاشدي

نوع الملف:

كتاب – pdf

حجم الكتاب: 10.05 ميجابايت
التصنيف:

تنمية بشرية

عدد التحميلات: 234

تحميل وقراءة كتاب جفاف المشاعر تأليف أبو عبد الله فيصل بن عبده قائد الحاشدي بصيغة pdf مجانا بروابط مباشرة وأسماء عربية ضمن تصنيف تنمية بشرية. كتب pdf أفضل وأكبر مكتبة تحميل وقراءة كتب إلكترونية عربية مجانا.

وصف كتاب جفاف المشاعر:


كتاب جفاف المشاعر pdf تأليف أبو عبد الله فيصل بن عبده قائد الحاشدي.. يمر الإنسان خلال حياته بأطوار كثيرة، قد يتغير أو تتبدل طباعه في مرحلة ما، فيقل جانب الود ويظهر بدلا منه الغلظة، أو يقل الاهتمام، أو حتى تجف مشاعره تجاه من يحبهم، وهذا يعتبر من أخطر المظاهر التي قد يصاب بها الإنسان فهي من الطرق الموصلة إلى قسوة القلب المذموم في القرآن، والإنسان عليه أن يتوقف بين الفترة والأخرى ليراجع نفسه، ويتحسس قلبه ومشاعره، ويرى هل بخل في مشاعره تجاه زوجته أو تجاه والديه أو الأبناء أو الأرحام أو غيرهم؟ والكتاب الذي بين يدينا يساعدنا أثناء هذه الوقفة لتقويم حالنا ويشير إلى مظاهر وصور جفاف المشاعر ومآلاتها وأسبابها وكيف يمكن التغلب عليها وفتح الباب أمام المشاعر الجيّاشة لكي تداخل القلب وتنصب على علاقاتنا مع الآخرين.

ومن أبرز المحاور التي يتناولها الكتاب: جفاف المشاعر مع الوالدين وهنا يستعرض لنا صور جفاف المشاعر مع الوالدين، وأعمال البر التي يصل ثوابها إلى الوالدين بعد موتهما، ويحدثنا عن جفاف المشاعر في التعامل مع الأولاد ويسلط الضوء على عدم استشعار المسؤولية وعدم تقبيل الأولاد والرحمة بهم والعطف عليهم والإكثار من العتاب وإهمال نظافتهم والدعاء لهم والعدل بينهم، كما ينتقل للحديث عن جفاف المشاعر في الحياة الزوجية ليعرض لنا صور ذلك مثل الإكثار من عتاب الزوجة وقلة الصبر عليها وضعف الغيرة والبخل وقلة التزين وعدم إعفاف أحدهما الآخر وتحول المشاعر قبل الزواج وبعده، وكذلك يحدثنا عن جفاف المشاعر مع الأرحام ومع الجيران والحكام والعلماء، وجفاف المشاعر مع الإخوان والجلساء، وغيرهم.

مشاهدة وتحميل الكتاب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى