كتب تربوية

حديث إلى الأمهات مشاكل الآباء في تربية الأبناء

اسم الكتاب:

حديث إلى الأمهات مشاكل الآباء في تربية الأبناء

اسم المؤلف:

دكتور سبوك

نوع الملف:

كتاب – pdf

حجم الكتاب: 10.84 ميجابايت
التصنيف:

كتب تربوية

عدد التحميلات: 11

تحميل وقراءة كتاب حديث إلى الأمهات مشاكل الآباء في تربية الأبناء تأليف دكتور سبوك بصيغة pdf مجانا بروابط مباشرة وأسماء عربية ضمن تصنيف كتب تربوية. كتب pdf أفضل وأكبر مكتبة تحميل وقراءة كتب إلكترونية عربية مجانا.

وصف كتاب حديث إلى الأمهات مشاكل الآباء في تربية الأبناء:


كتاب حديث إلى الأمهات مشاكل الآباء في تربية الأبناء pdf تأليف دكتور سبوك، ترجمة منير عامر.. يقدم لنا هذا الكتاب كل ما نريد معرفته عن الطفل والتربية والنشأة الصحيحة والصحية، وهو كما يدل عنوانه موجه إلى النساء نظرًا لدورهم الأكبر في التربية، كما أنه يخاطب الرجال أيضًا ويستعرض لهم الكثير من المشاكل التي تحدث أثناء عملية التربية ويشرح الحلول المقترحة لتجاوزها، كما يعرض لهم منهجًا سليمًا في التربية. ويتميز الكتاب بشموليته فهو يتناول كافة أطوال الطفل السلوكية والنفسة والعقلية والصحية والاجتماعية والفكرية، ويقف على كل المشاكل التي قد تواجه الآباء، ويساعدهم في حلّها.. ويحلل المشاكل الأسرية الواقعة بين الزوج والزوجة، كيف يكون وضع الطفل وكيف يمكننا حمايته، ومشاكل الطفل مع إخوته مثل الغيرة والخلافات وغير ذلك وكيفية التعامل معها أيضًا.

من أبرز المحاور التي يناقشها الكتاب: مشاعرنا نحو أطفالنا، لماذا نفقد الصبر بسرعة مع أحد الأبناء، خلافات الزوج والزوجة، كيف تعلم ابنك قواعد السلوك، كيف نختار لعب الأطفال، رحلات السفر مع الأطفال، الجيران وأطفال الجيران، عندما يغضب منك طفلك، الطفل الذي يتعرض لمضايقة رفاقه، ألوان القلق على المولود القادم، متى يبدأ تكوين شخصية الطفل، بعض الفروق بين الصبي والبنت، هل نربي الطفل على الطاعة، اكتساب الطفل للعلم والمعرفة مهمة لا تنتهي، الطفل والدين، عندما يموت أحد أفراد الأسرة، كيف نحدث الأطفال عن الموت، كيف يواجه المراهق حقائق الحياة، هل نقبل فكرة الطلاق أم نقف ضدها، وقاية الطفل قبل الطلاق وخلاله وبعده.

ويحدثنا كذلك عن محاور أخرى، مثل: متى يتحتم استدعاء الطبيب، الأسرة التي ليس فيها أب، الجسد القوي أمل كل أسرة لطفلها، الهواء النقي هام جدًا، كم ساعة يجب أن ينام الطفل، أسنان الطفل والحلوى، ترتيب الطفل في الأسرة، المكانة الخاصة التي يحتلها الطفل البكر، الغيرة بين الأخوة، كيف نجعل الابن يطيع الأوامر، معارك الأخوة وخلافاتهم، كيف نقضي وقتا ممتعا مع الطفل، عندما يكثر الطفل البكاء، عندما يتبول الطفل في فراشه، عندما لا يتغذى الطفل كما ينبغي، مشاكل التوتر والقلق، بعد العام السادس، ضمير الطفل، أسباب جنوح المراهق

مشاهدة وتحميل الكتاب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى