قصص عربية

صدفة جارية

اسم الكتاب:

صدفة جارية

اسم المؤلف:

نجوى بن شتوان

نوع الملف:

المجموعة القصصية – pdf

حجم الكتاب: 5.14 ميجابايت
التصنيف:

قصص عربية

عدد التحميلات: 48

تحميل وقراءة المجموعة القصصية صدفة جارية تأليف نجوى بن شتوان بصيغة pdf مجانا بروابط مباشرة وأسماء عربية ضمن تصنيف قصص عربية. كتب pdf أفضل وأكبر مكتبة تحميل وقراءة كتب إلكترونية عربية مجانا.

وصف المجموعة القصصية صدفة جارية:


صدفة جارية pdf تأليف نجوى بن شتوان.. مجموعة قصصية تمزج بين الخيالي والواقعي، ترصد لنا الأحداث الفوضوية في ليبيا بعد فبراير 2011، تستنطق الناس والأماكن والجمادات لتحكي لنا عن الموت والتحطم والخراب الإنساني وتبدد أشكال الحياة في كل المدن الليبية، تصور لنا حال النساء والصبيان والكبار والأمهات والآباء، وحتى الحيوانات، وتحلل الانتماءات المتشابكة في الواقع الليبي، وغير ذلك من التفاصيل الهامة.

القصص الواردة في المجموعة: اركض يا جورج، يوم الربوح، خطاب التحرير، دورة حياة القطط، مخزن الأشياء الداروينية، أين تهرب هذا المساء، صفقة رتيبة، الثياب، مواطن صالح للزراعة، حدث عائلي جدا، المدينة الدائخة، النشرة الموسمية، الروح العظيمة لحسونة أونيس، قائد ميداني، الشهيد المؤجل، عقبة الباكور، بيت القصيد، موفد للإيفاد فقط، حكاية أول سجل مدني في الكون، حقل الدم، لوحة الصرخة الليبية، وغيرهم من القصص.

“كانت إجابته (لا) مسوغًا لتعذيبه، وانتشر في البلدة أنه تم القبض على الشيطان الرجيم نفسه الذي يوسوس لليبيين بالشر، ويقلب جنتهم جحيمًا، فاجتمع حكماء المنطقة مع مشايخها الذين هم أنفسهم حكماؤها، وقرروا عدم المساس بالكيان المادي للجنرال حزقيال كيلا يتبدد منه الشر فيتبعثر وينتشر بينهم، ويفسد الخير المنتشر في ليبيا. واستتب الرأي في نهاية المحادثات على ضرورة قطع التابعة الجماعية لهذا الكائن الغريب، فتنادوا من كل حدث وصوب في حفل كبير وشرعوا يقطعون له التابعة”

نبذة عن المؤلف: غير متوفر وصف … جارى العمل على توفيره.

مشاهدة وتحميل الكتاب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى