قصص عربية

عالم النساء الوحيدات

اسم الكتاب:

عالم النساء الوحيدات

اسم المؤلف:

لطيفة الدليمي

نوع الملف:

المجموعة القصصية – pdf

حجم الكتاب: 3.60 ميجابايت
التصنيف:

قصص عربية

عدد التحميلات: 37

تحميل وقراءة المجموعة القصصية عالم النساء الوحيدات تأليف لطيفة الدليمي بصيغة pdf مجانا بروابط مباشرة وأسماء عربية ضمن تصنيف قصص عربية. كتب pdf أفضل وأكبر مكتبة تحميل وقراءة كتب إلكترونية عربية مجانا.

وصف المجموعة القصصية عالم النساء الوحيدات:


كتاب عالم النساء الوحيدات pdf، تأليف لطفية الدليمي، مجموعة قصصية تتناول قصص النساء الاتي عانين من الفقد وخيم الحزن عليهن وما زلن ولكنهن يقاومن الانكسار والخذلان، تطرح الكاتبة من خلال القصص العديد من الأفكار ولكن بمعالجات مختلفة.
منذ أن صفّقت “نورا” الباب ورائها منطلقة إلى الحياة الواسعة خارج أسوار “بيت الدمية” في مسرحية الكاتب “أبسن” وعدد لا يحصى ولن يحصى من الأبواب تصفقها النساء وراءهن كل يوم في عملية نمو مثابر لا رجعة فيه..
كل بطلة من بطلات “عالم النساء الوحيدات” صفّقت وراءها الباب بطريقة ما رفضًا لواقع لم يعد ينسجم في جوهره مع التحولات الفكرية والثقافية والاجتماعية التي تتلقفها النساء ويقبضن عليها بتصميم ويستنبتن منها الثمار الموعودة، يحلمن بأفيائها الرحيمة من جور شرطهن المتعسف، حتى بدا لنا كأن هذه التحولات لا تنبت إلا في حقول النساء آمالًا وأحلامًا في حقب ماضيات ثم مواقف وخيارات واعية وقناعات فيما بعد….
إن خيار الوحدة هنا ليس ناتجًا عن هزيمة هؤلاء النساء المأزومات المهمومات، بل عن مثابرتهن وكفاحهن فجميع بطلات لطيفة الدليمي رفضن الصيغ السهلة للحصول على التقييم والتقدير والمكانة الاجتماعية وبحثن عن الصيغة التي تستوعب صبواتهن المجسدة لوعيهن بجوهرهن الانساني ولا يمكن أن يؤدي ذلك إلى الهزيمة أبدًا رغم أنه قد يفضي إلى الانهيار.”

نبذة عن المؤلف: غير متوفر وصف … جارى العمل على توفيره.

مشاهدة وتحميل الكتاب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى