روايات عالمية

لغز الكرة الأرضية سلسلة زووم

اسم الكتاب:

لغز الكرة الأرضية سلسلة زووم

اسم المؤلف:

د نبيل فاروق

نوع الملف:

رواية – pdf

حجم الكتاب: 14.78 ميجابايت
التصنيف:

روايات جيب

عدد التحميلات: 326

تحميل وقراءة رواية لغز الكرة الأرضية سلسلة زووم تأليف د نبيل فاروق بصيغة pdf مجانا بروابط مباشرة وأسماء عربية ضمن تصنيف روايات جيب. كتب pdf أفضل وأكبر مكتبة تحميل وقراءة كتب إلكترونية عربية مجانا.

وصف رواية لغز الكرة الأرضية سلسلة زووم:


رواية لغز الكرة الأرضية سلسلة زووم pdf تأليف د. نبيل فاروق.. بين يدي القارئ العدد الثالث من سلسلة زووم، وهي واحدة من أمتع السلاسل الأدبية التي قدمها الكاتب الكبير دكتور نبيل فاروق، حيث جمع فيها بين الثقافة المعاصرة والعلم الحديث والمتعة والتشويق والإثارة، يقدم لنا الكثير من الأحجيات والألغاز العلمية والتحديات الفكرية ويستثير حماسنا للوصول إلى الحقيقة أو الحل. وكل عدد من أعداد السلسة غني بالأرقام القياسية والحقائق العلمية في مختلف المجالات ومعلومات حول الطب الجنائي والخيال العلمي والألعاب العلمية وأحجيات الأذكياء والكلمات المتقاطعة وكلمات السر والرسومات والغرائب والظواهر الغامضة التي حدثت ولم يصل أحد إلى تفسيرها، والكثير من القصص القصيرة المصورة.

“أرقام قياسية:
– أكبر عدد من الأبناء أنجبتهم أم واحدة، يعود إلى زوجة المزارع السوفيتي البسيط فيودور فازيلياف، إذ وضعت ستة عشر زوجًا من التوائم وسبعة توائم ثلاثية، وأربع توائم رباعية، أي ما مجموععه 69 ابنًا.
– أخف الأطفال وزنًا عند الولادة، لطفل ظل حيًا، هو 283 جرامًا، ولقد حظيت به ماريان تاجارت، 1938م.
– أثقل مخ في العالم يمتلكه حوت العنبر، إذ يبلغ وزنه 9.2 كيلوجرامًا في حين يبلغ وزن مخ الفيل الإفريقي 5.4 كيلوجراما فحسب”

“أنت تسأل وزووم يجيب:
من هو مكتشف أشعة إكس؟ وفيم تستخدم؟
مكتشف أشعة أكس هو الفيزيائي الألماني فيلهلم كونراد رونتجن وقد نال عن كشفه هذا جائزة نوبل للفيزياء عام 1901، وأشعة إكس تستخدم لفحض أعضاء الجسم الداخلية وتشخيص أمراض كسور العظام أو في فحص الحقائب دون فتحها في المطارات.

ما هو الإنتربول وكيف يعمل ومتى نشأ؟
الإنتربول هو هيئة دولية لمكافحة الجريمة، تم تأسيسها في فيينا عام 1923 وأصبح مقرها باريس عام 1946 وهي تعمل بتنسيق محاربة الجريمة ومتابعتها وإلقاء القبض على المجرمين ومطاردتهم في أكثر من خمسين دولة، من بينها مصر، وهي تجتمع سنويا في إحدى عواصم الدول المشتركة، ولها شبكة إذاعية خاصة تربط بين هيئات الشرطة للتنسيق فيما بينها بالنسبة للجرائم الدولية”

نبذة عن المؤلف: غير متوفر وصف … جارى العمل على توفيره.

مشاهدة وتحميل الكتاب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى