روايات عالمية

ليال عربية

اسم الكتاب:

ليال عربية

اسم المؤلف:

د أحمد خالد توفيق

نوع الملف:

رواية – pdf

حجم الكتاب: 4.80 ميجابايت
التصنيف:

روايات جيب

عدد التحميلات: 181

تحميل وقراءة رواية ليال عربية تأليف د أحمد خالد توفيق بصيغة pdf مجانا بروابط مباشرة وأسماء عربية ضمن تصنيف روايات جيب. كتب pdf أفضل وأكبر مكتبة تحميل وقراءة كتب إلكترونية عربية مجانا.

وصف رواية ليال عربية:


رواية ليال عربية pdf تأليف أحمد خالد توفيق.. بين يدي القارئ العدد 56 من سلسلة فانتازيا وهي واحدة من الإبداعات الأدبية للعراب أحمد خالد توفيق، بدأ إصدارها في عام 1995م، وشخصيتها الرئيسية هي عبير عبد الرحمن، تلك الفتاة العادية التي قد نراها لا تمتلك مقومات البطولة المعروفة في أغلب الروايات، تصحبنا إلى عوالم الخيال والفانتازيا لنخوض الكثير من المغامرات، سنلتقي ببعض الشخصيات الأسطورية من تراث الشعوب، وشخصيات تاريخية مشهورة، وأبطال بعض الروايات والأعمال الأدبية الآخرى لنتعرف على عوالم الأدباء وخيالهم.. إنه عالم ملهم ومثير، ملئ بالمغامرات والخيال والمدن والقلاع والحصون والأدباء والأبطال.

يمثل هذا العدد الجزء الأول من الثنائية الساحرة عن “ألف ليلة وليلة”، والجزء الثاني هو عدد “قصة كل ليلة” من سلسلة فانتازيا. سنخوص في عوالم ألف ليلة وليلة لنعرف أنها أصل كل شيء، وأساس كل الروايات التي جاءت بعد ذلك، وقلما تجد أديبًا لم يقرأ هذه القصص، ولكن مهمة عبير في هذا العدد خطيرة ومخيفة، إنها لا تأخذنا في جولات بغدادية بين أروقة ألف ليلة وليلة فقط، بل إنها ستحاول الحفاظ على تراث إنساني هام، حيث اختفت شهرزاد ولم تعد موجودة، ولم تكتمل القصص بالطبع، والمطلوب من عبير أن تقوم بجولة ساحرة في بغداد، تجمع القصص والحكايات وتقدمها على طريقة ألف ليلة وليلة لتستكمل وتصل إلينا.

“كانت عبير مستعدة لتحكي بصوتها الذي استعارته من زوزو نبيل، مع صوت موسيقى كورساكوف الساحرة التي بدأت تكتمل:
-بلغني أيها الملك السعيد أنه كان في قديم الزمان وسالف العصر والأوان في مدينة الصين، رجل خياط مبسوط الرزق يحب اللهو والطرب، وكان يخرج هو وزوجته في بعض الأحيان يتفرجان على غرائب المنتزهات، فخرجا يومًا من أول النهار ورجعا آخره إلى منزلهما عند المساء، فوجدا في طريقهما رجلًا أحدب، رؤيته تضحك الغضبان، وتزيل الهم والأحزان، فعند ذلك تقدم الخياط هو وزوجته يتقوزان عليه ثم أنهما عزما عليه أن يروح معهما إلى بيتهما لينادمهما تلك الليلة”

نبذة عن المؤلف: غير متوفر وصف … جارى العمل على توفيره.

مشاهدة وتحميل الكتاب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى