تنمية بشرية

ليكن لديك ثلاثة أصدقاء على الأقل ولا تأكل ذبابة

اسم الكتاب:

ليكن لديك ثلاثة أصدقاء على الأقل ولا تأكل ذبابة

اسم المؤلف:

جيه إس سولت

نوع الملف:

كتاب – pdf

حجم الكتاب: 0.86 ميجابايت
التصنيف:

تنمية بشرية

عدد التحميلات: 467

تحميل وقراءة كتاب ليكن لديك ثلاثة أصدقاء على الأقل ولا تأكل ذبابة تأليف جيه إس سولت بصيغة pdf مجانا بروابط مباشرة وأسماء عربية ضمن تصنيف تنمية بشرية. كتب pdf أفضل وأكبر مكتبة تحميل وقراءة كتب إلكترونية عربية مجانا.

وصف كتاب ليكن لديك ثلاثة أصدقاء على الأقل ولا تأكل ذبابة:


كتاب ليكن لديك ثلاثة أصدقاء على الأقل ولا تأكل ذبابة pdf تأليف جيه إس. سولت.. هل فكرت يومًا أن تستمع إلى قواعد الحياة وأساليب التربية ولكن من وجهة نظر الأطفال؟ ربما تكون الفكرة غريبة بعض الشيء، فنحن اعتدنا على الاستماع إلى خبرات الحياة وأساليب التربية من خلال معارف الدارسين وخبرات البالغين والمتخصصين في هذه المجالات، لكن هذا الكتاب يفتح الباب أمام أطفال تتراوح أعمارهم بين السادسة والثانية عشرة، ليتحدثوا عن الحياة وقواعدها من وجهة نظرهم، وكانت المفاجأة أن هذه القواعد تحمل الكثير من الحكمة والقيم، وربما تجعلنا نقف ونتأمل الكثير منها ونحاول تبطيقها في حياتنا، ويتميز الكتاب في اعتماده على عدد كبير من الأطفال، حوالي 147 طفلًا، من مختلف الأماكن والأفكار على مستوى العالم، كما أنه يشتمل على مجموعة لطيفة من الرسومات البسيطة للأطفال، وتركز هذه القواعد على علاقتك بذاتك، والأسرة والأصدقاء والمحيط الخارجي بشكل عام.

ومن أبرز القواعد التي ذكرها المؤلف:
كريستال، 9 سنوات: عش حياتك بالطريقة التي تحب أن تعيشها بها وليس بالطريقة التي يريدها شخص آخر
نوربرت، 10 سنوات: دائمًا افعل أي شيء بقلبك.
سوفيا، 10 سنوات: لا تستسلم أبدًا أو تفقد إيمانك حتى إن لم تكن بالفعل متأكدًا.
جوان، 10 سنوات: دائمًا ضع نصب عينيك أهدافًا صعبة، لو وضعت أهدافًا سهلة المنال فإن ذلك ما سوف تناله.
إريك، 10 سنوات: اسع دائمًا لتحقيق أحلامك حتى إن لم يكن هناك أحد يحب تلك الأفكار، من الممكن أن يسخروا الآن، لكن لو قمت بتحقيقها فسوف يغيرون من رأيهم لأن حياتك أصبحت أفضل.

مشاهدة وتحميل الكتاب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى