قصص عربية

معرض الموت

اسم الكتاب:

معرض الموت

اسم المؤلف:

د أحمد خالد توفيق

نوع الملف:

قصة – pdf

حجم الكتاب: 0.93 ميجابايت
التصنيف:

قصص عربية

عدد التحميلات: 1744

تحميل وقراءة قصة معرض الموت تأليف د أحمد خالد توفيق بصيغة pdf مجانا بروابط مباشرة وأسماء عربية ضمن تصنيف قصص عربية. كتب pdf أفضل وأكبر مكتبة تحميل وقراءة كتب إلكترونية عربية مجانا.

وصف قصة معرض الموت:


قصة معرض الموت pdf تأليف د. أحمد خالد توفيق.. تأتي هذه القصة ضمن مشروع لجمع قصص ومقالات الأديب الكبير العراب أحمد خالد توفيق، ونشرها بشكل منفصل في كتيبات صغيرة، يحتوي كل كتيب على قصة مكتملة أو موضوع مستقل، وذلك حتى يسهل على القراء ومحبي الأديب أحمد خالد توفيق أن يستمتعوا بكتاباته الرائعة.

“هذه مقبرة آل روبنسون وهي من المقابر الجميلة هنا وقد اعتنت بها أسرة رؤوم لا تنسى موتاها، لكن الأمور لم تعد كما كانت.. يمكنك بسهولة أن تدرك أنه تم حفر المقبرة بعناية.. لماذا؟ كي يخرج أحدهم جثة بالطبع.
المقبرة خالية بالفعل، وقد كانت تخص امرأة اسمها دوروثي سمارت توفيت منذ أسبوع، من الغريب أن تتصور أن هناك من جاء ليلًا ومارس أعمال الحفر على ضوء كشاف واهن في هذا الصقيع.. كل هذا دون أن يشعر به أحد..
لماذا يسرق أحدهم جثة؟ حفر القبور وسرقة الجثث تراث ثقافي مهم لدى الغربيين، وبالذات لدى البريطانيين. المشهد الخالد لحفاري القبور الذين يعملون في الظلام على ضوء كشاف.. بالطبع لا بد أن يكونوا ثملين؛ السبب الأول لشرب الخمر هو بشاعة المهمة وقذارتها، والسبب الثاني هو البرد الشديد الذي يحتاج لقطرات خمر في دمهم…،

في عصرنا هذا يختلف الأمر نوعًا ما.. سرقة القبور تتم ضمن طقوس دينية معينة، أو بغرض مثل التهام الموتى.. هناك جثث تم إخراجها من القبور في لندن، وغرست أوتاد في صدورها بدعوى أنها جثث مصاصي دماء، دارت هذه الخواطر في ذهني وأنا أقف مع رجال الشرطة أراقب الموقف. بالفعل توجد آثار جرّ على الثلج، ويبدو أن هناك من حمل الجثة إلى سيارة تقف خارج المقبرة. على الأرجح لم يكن وحده”.

نبذة عن المؤلف: غير متوفر وصف … جارى العمل على توفيره.

مشاهدة وتحميل الكتاب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى