كتب تربوية

من منهج التربية الإسلامية

اسم الكتاب:

من منهج التربية الإسلامية

اسم المؤلف:

محمد بن عبد الله السبيل

نوع الملف:

كتاب – pdf

حجم الكتاب: 3.91 ميجابايت
التصنيف:

كتب تربوية

عدد التحميلات: 31

تحميل وقراءة كتاب من منهج التربية الإسلامية تأليف محمد بن عبد الله السبيل بصيغة pdf مجانا بروابط مباشرة وأسماء عربية ضمن تصنيف كتب تربوية. كتب pdf أفضل وأكبر مكتبة تحميل وقراءة كتب إلكترونية عربية مجانا.

وصف كتاب من منهج التربية الإسلامية:


كتاب من منهج التربية الإسلامية pdf تأليف محمد بن عبد الله السبيل.. يتناول هذا الكتاب الآداب الشرعية والمناهج التربوية حسب الشريعة الإسلامية، ومن هنا يعتمد الكاتب على الآيات القرآنية وأحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم وسيرته وسيرة الصحابة الكرام رضي الله عنهم، فهذا ما يساعد الآباء على تربية الأبناء تربية إسلامية تخرج لنا أجيالا تنفع الأمة وتقف على ثغورها وفق مراد الله جل في علاه، فالمنهج الإسلامي شامل لكل شيء في الحياة، وقال الرسول صلى الله عليه وسلم: إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق، فإذا كبر وترعرع الأطفال المسلمين على الوحي وتعاليمه سيتعلمون معنى الأمانة والصدق والإخلاص والوفاء والجد والعزة والكرامة وكل المعاني الصالحة، كما يقتدون برسولهم الكريم في أفعاله.

ومن أبرز المحاور التي يتناولها الكتاب: وجوب الاستقامة، أنواع العدل، حق ذوي القربى، النهي عن الفحشاء، النهي عن المنكر، الأمر بأداء الأمانة، فوائد الصلاة ومنافعها، آداب القرآن، العفو والتسامح، التحذير من المعاصي، النهي عن الأيمان الكاذبة، العاقبة للمتقين، حقوق المسلمين، عيادة المريض، الحذر من التجسس، النهي عن كثرة الكلام والتبذير، صفات المنافقين، محاسن الإسلام، الإيمان بالقدر، التحذير من آفات اللسان، التحذير من الكذب، مضار الغضب، التحذير م نالرياء، الخوف من الله، الصبر، البر، الفلاح، حفظ الأيمان، وغير ذلك من الموضوعات الهامة.

نبذة عن المؤلف: غير متوفر وصف … جارى العمل على توفيره.

مشاهدة وتحميل الكتاب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى