كتب تربوية

نحو مراهقة آمنة كيف تفهم ولدك

اسم الكتاب:

نحو مراهقة آمنة كيف تفهم ولدك

اسم المؤلف:

فهد بن محمد الحمدان

نوع الملف:

كتاب – pdf

حجم الكتاب: 5.27 ميجابايت
التصنيف:

كتب تربوية

عدد التحميلات: 60

تحميل وقراءة كتاب نحو مراهقة آمنة كيف تفهم ولدك تأليف فهد بن محمد الحمدان بصيغة pdf مجانا بروابط مباشرة وأسماء عربية ضمن تصنيف كتب تربوية. كتب pdf أفضل وأكبر مكتبة تحميل وقراءة كتب إلكترونية عربية مجانا.

وصف كتاب نحو مراهقة آمنة كيف تفهم ولدك:


كتاب نحو مراهقة آمنة كيف تفهم ولدك pdf تأليف فهد بن محمد الحمدان..  مرحلة المراهقة تعتبر من أهم المراحل التي يجب أن تحظى باهتمام الآباء والمربين بشكل عام، وذلك لطبيعتها الحساسة وما يترتب عليها من آثار تظهر على الشاب أو الفتاة في مرحلة النضوج، فهذه المرحلة هي التي تتزين فيها كل مغريات الدنيا للإنسان، فإذا غرق في هذا السيل من الشهوات والمغريات سيكون هذا هو حاله أبدًا، قد يظن البعض أن مرحلة المراهقة بما فيها من أخطاء، مرحلة عابرة يحدث فيها ما يحدث ثم ينتهي بمرور هذه المرحلة العمرية الحساسة، ولكن هذا خاطئ، والمراهقة هي البوابة التي يعبر من خلالها الإنسان لما بعدها من النضوج والمسؤوليات.. والكتاب الذي بين يدينا موجّه للآباء لإعانتهم على فهم طبيعة هذه المرحلة وكيفية التعامل مع الأبناء فيها كما يعرض لنا المشاكل التي تواجههم وتواجه الأبناء في هذه الفترة وكيفية التعامل معها.

ويشتمل الكتاب على عدد من الفصول، أبرزها: سياحة في أرجاء سيرة نبينا محمد، تحليق في أجواء المراهقة، من البلوغ إلى المراهقة، خصائص نمو المراهقين وواجبنا تجاهها، التربية الجنسية للمراهقين، من أساليب الوقاية من مشاكل مرحلة المراهقة، مشاكل وحلول، المراهق وتحديات العصر، ويشتمل الكتاب على مجموعة من الوجبات السريعة أو الرسائل السريعة التي تفيد القارئ في شتى مجالات الحياة.

مشاهدة وتحميل الكتاب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى