علوم لغة

نشوء اللغة العربية ونموها واكتهالها

اسم الكتاب:

نشوء اللغة العربية ونموها واكتهالها

اسم المؤلف:

انستاس ماري الكرملي

نوع الملف:

كتاب – pdf

حجم الكتاب: 1.39 ميجابايت
التصنيف:

علوم لغة

عدد التحميلات: 208

تحميل وقراءة كتاب نشوء اللغة العربية ونموها واكتهالها تأليف انستاس ماري الكرملي بصيغة pdf مجانا بروابط مباشرة وأسماء عربية ضمن تصنيف علوم لغة. كتب pdf أفضل وأكبر مكتبة تحميل وقراءة كتب إلكترونية عربية مجانا.

وصف كتاب نشوء اللغة العربية ونموها واكتهالها:


كتاب نشوء اللغة العربية ونموها واكتمالها pdf تأليف انستاس ماري الكرملي.. ارتبطت اللغة على مدار التاريخ بعالم الأفكار والثقافة والدين، فلكل أمة لغة خاصة بها، وهذه اللغة مرتبطة بتراثها الثقافي أو الفكري أو الديني، ولهذا كانت اللغة من ضمن الميادين التي حاول الاستعمار الدخول من خلالها، فإذا استطاع المستعمر أن يقضي على لغتك فهو يقضي بذلك على تراثك ودينك بأكمله.

وغني عن الذكر أن اللغة العربية لها أهمية بالغة في تاريخنا الإسلامي، وهي مرتبطة بشكل أصيل بديننا الإسلامي الحنيف، ولذلك قيّد الله لها على مدار التاريخ علماء يحفظوها من كل محاولات الإحلال والتشويه والتزوير، وظلت اللغة العربية تنتشر بانتشار الإسلام وتتسع رقعتها وتتمدد بين الشعوب، وهي واحدة من أهم اللغات وأكثرها تأثيرا على مدار التاريخ.

الكتاب الذي بين أيدينا يتناول موضوعات هامة حول اللغة العربية، يحدثنا عن تطور بعض الألفاظ في العربية والمراحل التي مرت بها، ويعقد الكثير من المناظرات بين العربية وغيرها من اللغات، وكذلك يسلط الضوء على الألفاظ الدخيلة على العربية، ولهجات الشعوب المنتشرة هذه الأيام، ويدرس تصارع بعض الكلمات على البقاء، ويحدثنا عن موسعات لغة العرب، ومسألة الإبدال والتحريف والتصحيف، وأوزان العربية وصيغها، وغير ذلك من المحاور الهامة

نبذة عن المؤلف: غير متوفر وصف … جارى العمل على توفيره.

مشاهدة وتحميل الكتاب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى