روايات عالمية

هي والأنا سلسلة فانتازيا

اسم الكتاب:

هي والأنا سلسلة فانتازيا

اسم المؤلف:

د أحمد خالد توفيق

نوع الملف:

رواية – pdf

حجم الكتاب: 3.81 ميجابايت
التصنيف:

روايات جيب

عدد التحميلات: 13

تحميل وقراءة رواية هي والأنا سلسلة فانتازيا تأليف د أحمد خالد توفيق بصيغة pdf مجانا بروابط مباشرة وأسماء عربية ضمن تصنيف روايات جيب. كتب pdf أفضل وأكبر مكتبة تحميل وقراءة كتب إلكترونية عربية مجانا.

وصف رواية هي والأنا سلسلة فانتازيا:


رواية هي والأنا pdf تأليف أحمد خالد توفيق.. بين يدي القارئ العدد 50 من سلسلة فانتازيا وهي واحدة من الإبداعات الأدبية للعراب أحمد خالد توفيق، بدأ إصدارها في عام 1995م، وشخصيتها الرئيسية هي عبير عبد الرحمن، تلك الفتاة العادية التي قد نراها لا تمتلك مقومات البطولة المعروفة في أغلب الروايات، تصحبنا إلى عوالم الخيال والفانتازيا لنخوض الكثير من المغامرات، سنلتقي ببعض الشخصيات الأسطورية من تراث الشعوب، وشخصيات تاريخية مشهورة، وأبطال بعض الروايات والأعمال الأدبية الآخرى لنتعرف على عوالم الأدباء وخيالهم.. إنه عالم ملهم ومثير، ملئ بالمغامرات والخيال والمدن والقلاع والحصون والأدباء والأبطال.

تعاني عبير من أحلام وكوابيس مزعجة، تطاردها كل يوم وتؤثر عليها، إلا أن الأثر يتجاوز الجانب النفسي ويصل إلى ما هو أبعد من ذلك، أصبح الأمر يستدعي طلب المساعدة للخلاص من هذه الحالة، ذهبت عبير إلى عرّاف، يقال عنه أن “سره باتع” ولكنهم اكتشفوا بعدها أنه مجرد نصاب ودجال ليس أكثر. تتوجه عبير وأختها بعد ذلك إلى ثلاثة من مشاهير التحليل النفسي، هم سيجموند فرويد، ألفرد أدلر، كارل يونج.

ومن هنا يقدم لنا المؤلف الكثير من المعلومات العلمية والنفسية من خلال هؤلاء العلماء، فيحدثنا عن مفهوم اللاوعي من وجهة نظر فرويد، فهو شيء يدور في أعماق الإنسان، ولا يدري عنه شيئًا ولا حتى يستطيع التحكم فيه، ولا يخرج إلا في الأحلام أو عندما نتكلم بلا قيود. وأما ألفرد أدلر فيحدثنا عن مفهوم مركب النقص، فيرى أن أفعال الناس ليست عشوائية وأنهم يتحركون في الاتجاه الذي يجعلهم أفضل لوجود مركب النقص بداخلهم، وأما الأخير وهو كارل يونج فيقدم لنا مفهوم اللاوعي الجمعي فما نراه في أحلامنا هو تراكمات طويلة عبر الأجيال.. ترى أين يصل المطاف بعبير؟ وهل تنجح في حل مشكلتها أم لا؟ اقرأ العدد واعرف الأحداث بنفسك.

نبذة عن المؤلف: غير متوفر وصف … جارى العمل على توفيره.

مشاهدة وتحميل الكتاب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى