سينما وفنون وإعلام

أساسيات الإخراج السينمائي

اسم الكتاب:

أساسيات الإخراج السينمائي

اسم المؤلف:

نيكولاس تي بروفيريس

نوع الملف:

كتاب – pdf

حجم الكتاب: 9.89 ميجا
التصنيف:

سينما وفنون وإعلام

عدد التحميلات: 640

تحميل وقراءة كتاب أساسيات الإخراج السينمائي تأليف نيكولاس تي بروفيريس بصيغة pdf مجانا بروابط مباشرة وأسماء عربية ضمن تصنيف سينما وفنون وإعلام. كتب pdf أفضل وأكبر مكتبة تحميل وقراءة كتب إلكترونية عربية مجانا.

وصف كتاب أساسيات الإخراج السينمائي:


كتاب ”أساسيات الإخراج السينمائي” من تأليف نيكولاس تي بروفيريس يعطي للمخرج المبتدئ منهجا منظما في تحقيق كل الإمكانيات الدرامية الموجودة في السيناريو، لتظهر واضحة على الشاشة. ويمنح القارئ أدوات بالغة الوضوح في بساطتها ودقتها لكي يترجم السيناريو إلى صور وهو يتتبع ذلك عمليا من خلال سيناريو فيلم قصير يقرأه مع القارئ ويمضي في تحليله إلى وحدات درامية ويناقش أوضاع الكاميرا الملائمة لتصوير كل لقطة وطريقة تتابع اللقطات في المونتاج.
كما أنه يستخدم مشاهد مهمة من أفلام شهيرة ليقوم بتحليل مستفيض لها موضحا للدارس كيف كان المخرج يفكر في تحويل سطور السيناريو إلى صور خاصة فيما يتعلق بحركة الممثل في المشهد وإعدادات الكاميرا فيه. وينتهي الكتاب بإلقاء الضوء على مفهوم ” الأسلوب ” موضحا أن الأسلوب مزيج من بصمة المخرج الخاصة من جانب وطابع الفيلم الملائم للسيناريو من جانب آخر، فقد يتغير أسلوب المخرج بشكل واع مع اختياره لسيناريو يتطلب ذلك.
أهم ما في الكتاب فكرته الرئيسية: أنت تصنع فيلما لتؤثر في المتفرج، والوضوح أهم أهدافك والإخراج الواعي أداتك لتجسيد هذا الوضوح. وليس هناك وضوح أعمق من مضمون العنوان الفرعي للكتاب: أن ترى فيلمك في ذهنك قبل أن تبدأ في تصويره بالفعل.

مشاهدة وتحميل الكتاب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى