كتب تربوية

25 خطأ وأسلوبا مرفوضا في تربية الأطفال وأسبابها وكيفية علاجها

اسم الكتاب:

25 خطأ وأسلوبا مرفوضا في تربية الأطفال وأسبابها وكيفية علاجها

اسم المؤلف:

د ياسر نصر

نوع الملف:

كتاب – pdf

حجم الكتاب: 2.28 ميجابايت
التصنيف:

كتب تربوية

عدد التحميلات: 82

تحميل وقراءة كتاب 25 خطأ وأسلوبا مرفوضا في تربية الأطفال وأسبابها وكيفية علاجها تأليف د ياسر نصر بصيغة pdf مجانا بروابط مباشرة وأسماء عربية ضمن تصنيف كتب تربوية. كتب pdf أفضل وأكبر مكتبة تحميل وقراءة كتب إلكترونية عربية مجانا.

وصف كتاب 25 خطأ وأسلوبا مرفوضا في تربية الأطفال وأسبابها وكيفية علاجها:


كتاب 25 خطأ وأسلوبًا مرفوضًا في تربية الأطفال وأسبابها وكيفية علاجها pdf تأليف د. ياسر نصر.. يقع الآباء في بعض الأخطاء والسلوكيات المرفوضة أثناء تربية الأطفال وهو ما يؤثر على سلوكياتهم أو يؤدي إلى تفاقم المشكلات الموجودة بالفعل، ومن هنا ندرك أن التربية عملية تحتاج إلى دراية مسبقة حول طبيعة الأطفال حتى قبل أن يرزق الله الآباء بمولودهم الأول، فالتربية هي تعديل السلوكيات وإضافة الصفات الحميدة ومحاولة تنمية القدرات والمهارات لدى الأطفال، فلو انحرفت عن المسار الصحيح المعتبر، ستكون النتيجة عكسية، يمكنك أن ترى الأطفال يكتسبون صفات سيئة أو قبيحة، ويمكنك أن ترى المشاكل تتولد ثم تتفاقم والقدرات لا تنمو بل تتأخر، إلى أن يصير الوضع حرجًا والرجوع منه ليس سهلًا.. ومن هنا يقدم لنا المؤلف هذا الكتاب الهام ليعرض لنا أبرز الأخطاء والسلوكيات المرفوضة التي يعتمد عليها الآباء في التربية، ويوضح لنا في المقابل الطريقة الصحيحة وكيفية علاج المشكلات والتعامل مع الأطفال.

ويعرض الكتاب، كما يدل عنوانه، 25 خطأ في التربية، وأبرزهم: عدم الوعي الكامل بالدافع الذي جعل الطفل يخطئ، الإهانة والتحقير، التفرقة في معاملة الأبناء، عدم الاتفاق على نهج تربوي موحد بين الوالدين، عدم بشاشة وجه الأب والأم في المنزل طوال الوقت، قبول الوالدين شرط الطفل، الإسراف في الوعودة المتكررة للطفل، عقاب الطفل عقابا عرضيا على سلوكه الجيد، عدم احترام وعدم زرع الثقة في نفوس الأطفال، عدم الإيحاء الإيجابي للطفل، عدم التدرج في التعامل مع الطفل، الإهمال، ألحماية الزائدة، التسلط، التدليل، اعتبار الطفل مازال صغيرًا، إشباع حاجة الطفل للرحمة والحب والحنان، عدم المعاقبة على السلوك الخاطئ، وغير ذلك من الأخطاء والسلوكيات.

مشاهدة وتحميل الكتاب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى