قصص عربية

الوجه العاري داخل الحلم

اسم الكتاب:

الوجه العاري داخل الحلم

اسم المؤلف:

أحمد سعداوي

نوع الملف:

المجموعة القصصية – pdf

حجم الكتاب: 4.89 ميجابايت
التصنيف:

قصص عربية

عدد التحميلات: 9

تحميل وقراءة المجموعة القصصية الوجه العاري داخل الحلم تأليف أحمد سعداوي بصيغة pdf مجانا بروابط مباشرة وأسماء عربية ضمن تصنيف قصص عربية. كتب pdf أفضل وأكبر مكتبة تحميل وقراءة كتب إلكترونية عربية مجانا.

وصف المجموعة القصصية الوجه العاري داخل الحلم:


الوجه العاري داخل الحلم pdf تأليف أحمد سعداوي.. مجموعة قصصية ملهمة، تمزج الواقعي بالخيالي، تناقش الكثير من القضايا الاجتماعية والسياسية والفكرية في المجتمع العراقي، وتتسم القصص بروح الكوميديا السوداء والإسقاطات اللاذعة. من القصص الواردة في المجموعة: عشبة الندم، كوة في السماء، التمرين، اختطاف، سفر فلسفي، الشهرزاديون، الوجه العاري داخل الحلم، الرومانسي، شاميرام وفضيل.

وأفضل القصص التي أعجبت القراء: عشبة الندم، وتدور أحداثها حول السلطة والمنصب الذي يسوق أصحابه إلى ظلم الناس وأكل حقوقهم، ثم بعد أن يتحقق العدل ويُزاح الفاسدون من مناصبهم تبدأ مشاعر الندم تتسلل إليهم بسبب ظلمهم للناس، وكثيرًا ما كانت نهاية المطاف تتمثل في الانتحار، أملًا منهم أن يكون هذا هو عشبة الندم، كما تتسلل مشاعر الندم أيضًا لمن سلكوا طرق المشعوذين والسحرة والكهانة وصدقوهم وفعلوا ما طلبوه منهم.. الجامع الوحيد بين أبطال القصة هو الندم، الندم لأسباب كثيرة.. ثم الوصول إلى عشبة الندم والتي تختلف من شخص لآخر.

وكذلك قصة اختطاف، وهي حكاية مأساوية تناقش إهمال وعقوق الأبناء للآباء عندما يتقدم بهم العمر، بعد حصاد طويل وتربية مريرة وجهد ضخم يبذله الأب في تربية الأبناء، يكبرون ويهملون أمره، إلى أن جاء يوم واختُطف الوالد ولم يشعر أحد من الأبناء، حتى أنه رأى الخاطفين أفضل من أولاده في المعاملة! وقرر البقاء معهم على أن يوفروا له دواء الضغط.

أما قصة الشهرزاديون ففيها الكثير من الإسقاطات على المجتمع العراقي، ينتقد الكاتب الكثير من العادات الاجتماعية المتوارثة، مثل موضوع سلالة البشر أو النسب، حيث تعتقد بعض العوائل أنهم متفوقون على غيرهم، ولا يشاركون نسبهم إلا فيما بينهم، أي أنهم لا يقبلون أحدًا من نسب مختلف، وقد يصل بهم الأمر إلى محاولة التخلص من أي إنسان يخالف هذا القانون ويحاول تلويث النسب بإدخال غيره فيه، وهو ما سيحدث مع لبنى زوجة ساهر.

مشاهدة وتحميل الكتاب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى