كتب تربوية

أخلاق الطفل المسلم سؤال وجواب

اسم الكتاب:

أخلاق الطفل المسلم سؤال وجواب

اسم المؤلف:

يزن الغانم

نوع الملف:

كتاب – pdf

حجم الكتاب: 0.42 ميجابايت
التصنيف:

كتب تربوية

عدد التحميلات: 78

تحميل وقراءة كتاب أخلاق الطفل المسلم سؤال وجواب تأليف يزن الغانم بصيغة pdf مجانا بروابط مباشرة وأسماء عربية ضمن تصنيف كتب تربوية. كتب pdf أفضل وأكبر مكتبة تحميل وقراءة كتب إلكترونية عربية مجانا.

وصف كتاب أخلاق الطفل المسلم سؤال وجواب:


كتاب أخلاق الطفل المسلم سؤال وجواب pdf تأليف يزن الغانم.. التزام الطفل المسلم بالأخلاق الإسلامية منذ الصغر له دور كبير في تشكيل ملامح شخصيته في الكبر، فكما يقولون من شبّ على شيء شاب عليه، كذلك الطفل لو تعلم مكارم الأخلاق منذ طفولته فهو أقرب أن يستمر على ذلك حينما يكبر، وكما نعرف فالأطفال في البداية يتلقون ما يقوله الوالدان بسهولة ويتم تشكيل شخصيتهم كذلك بسهولة، ومن أولى ما يتم زرعه في أطفالنا: الأخلاق.

وهذا الكتاب مرتب على طريقة السؤال والجواب حتى يسهل التعامل معه، وكل الأسئلة تشير إلى نقاط ينبغي على المربين الانتباه إليها وتعليمها للأطفال أو تحذيرهم منها، ويمكن تطبيق ذلك في حلقات المساجد أو في البيوت أو المؤسسات التعليمية. ومن أبرز الجوانب التي يتناولها: فضل حسن الخلق، لماذا نلتزم بالأخلاق الإسلامية، ما هو خلق الإحسان، وما صور الإحسان وما ضده، أنواع الأمانة، خلق الصدق، أنواع الصبر، التعاون، الحياء، الرحمة، المحبة، البشاشة، التواضع، وغير ذلك من الأخلاقيات الحميدة، والمميز في الكتاب أنه يشير أيضًا إلى الأخلاق الفاسدة حتى يتنبه إليها الأطفال مثل الغش والتكبر والحسد والغضب وغير ذلك.

نبذة عن المؤلف: غير متوفر وصف … جارى العمل على توفيره.

مشاهدة وتحميل الكتاب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى