روايات جيب

أسطورة نهر

اسم الكتاب:

أسطورة نهر

اسم المؤلف:

د أحمد خالد توفيق

نوع الملف:

رواية – pdf

حجم الكتاب: 4.46 ميجابايت
التصنيف:

روايات جيب

عدد التحميلات: 101

تحميل وقراءة رواية أسطورة نهر تأليف د أحمد خالد توفيق بصيغة pdf مجانا بروابط مباشرة وأسماء عربية ضمن تصنيف روايات جيب. كتب pdf أفضل وأكبر مكتبة تحميل وقراءة كتب إلكترونية عربية مجانا.

وصف رواية أسطورة نهر:


رواية أسطورة نهر pdf تأليف أحمد خالد توفيق.. بين يدي القارئ العدد 43 من سلسلة فانتازيا وهي واحدة من الإبداعات الأدبية للعراب أحمد خالد توفيق، بدأ إصدارها في عام 1995م، وشخصيتها الرئيسية هي عبير عبد الرحمن، تلك الفتاة العادية التي قد نراها لا تمتلك مقومات البطولة المعروفة في أغلب الروايات، تصحبنا إلى عوالم الخيال والفانتازيا لنخوض الكثير من المغامرات، سنلتقي ببعض الشخصيات الأسطورية من تراث الشعوب، وشخصيات تاريخية مشهورة، وأبطال بعض الروايات والأعمال الأدبية الآخرى لنتعرف على عوالم الأدباء وخيالهم.. إنه عالم ملهم ومثير، ملئ بالمغامرات والخيال والمدن والقلاع والحصون والأدباء والأبطال.

يعتبر هذا العدد من سلسلة سافاري كنزًا ثريًا بالمعلومات الجغرافية والتاريخية حول نهر النيل والحضارة التي قامت حوله واستندت عليه في الزراعة، حيث تجمع المصريون دائمًا حول النيل، يصحبنا في هذه الرحلة مجموعة من الرحالة الإنجليز الذين فُتنوا بتاريخ هذا النهر العريق فقرروا تتبع مساره الطويل واكتشاف المنابع والمصبات والكثير من المناطق الجغرافية النائية التي وصل إليها النيل، وكذلك سنجد الكثير من المعلومات الطبية حول الأمراض المنتشرة في المناطق الحارة، والكثير من المعلومات عن إفريقيا وسحرها الخلاب.

“أما ستانلي نفسه فقد تورمت قدماه حتى صارتا كجذع الشجرة.. ويبدو أن بوله صار أبيض اللون كالحليب حسب كلامه.. سألته في قلق: هل هي الملاريا؟
-بل هو داء الفيل.. إن البعوض هنا شرس جدًا.
لكن عزيمته لم تفتر.. راح يتتبع مسار بحيرة فكتوريا بدقة.. تلك البحيرة التي بدا لعبير أنها المحيط ذاته وأنها لا تنتهي أبدًا. إلى أن جاء اليوم الذي توقف فيه أمام نهر تجري مياهه بغزارة، قال لها: هذا هو النهر الذي يغذي البحيرة، سأطلق عليها اسم كاجيرا”.

نبذة عن المؤلف: غير متوفر وصف … جارى العمل على توفيره.

مشاهدة وتحميل الكتاب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى