روايات جيب

أيام مع هانيبال

اسم الكتاب:

أيام مع هانيبال

اسم المؤلف:

د أحمد خالد توفيق

نوع الملف:

رواية – pdf

حجم الكتاب: 5.75 ميجابايت
التصنيف:

روايات جيب

عدد التحميلات: 124

تحميل وقراءة رواية أيام مع هانيبال تأليف د أحمد خالد توفيق بصيغة pdf مجانا بروابط مباشرة وأسماء عربية ضمن تصنيف روايات جيب. كتب pdf أفضل وأكبر مكتبة تحميل وقراءة كتب إلكترونية عربية مجانا.

وصف رواية أيام مع هانيبال:


رواية أيام مع هانيبال pdf تأليف أحمد خالد توفيق.. بين يدي القارئ العدد 33 من سلسلة فانتازيا وهي واحدة من الإبداعات الأدبية للعراب أحمد خالد توفيق، بدأ إصدارها في عام 1995م، وشخصيتها الرئيسية هي عبير عبد الرحمن، تلك الفتاة العادية التي قد نراها لا تمتلك مقومات البطولة المعروفة في أغلب الروايات، تصحبنا إلى عوالم الخيال والفانتازيا لنخوض الكثير من المغامرات، سنلتقي ببعض الشخصيات الأسطورية من تراث الشعوب، وشخصيات تاريخية مشهورة، وأبطال بعض الروايات والأعمال الأدبية الآخرى لنتعرف على عوالم الأدباء وخيالهم.. إنه عالم ملهم ومثير، ملئ بالمغامرات والخيال والمدن والقلاع والحصون والأدباء والأبطال.

لم يعرف تاريخ تونس شخصًا أعظم من هانيبال العظيم، ذلك الرجل الأسطوري الذي كان يحلم بالسيطرة على أوروبا، والعدو الأول للإمبراطورية الرومانية في وقته، خاض الكثير من الحروب وكان له الفضل في تطوير الاستراتيجيات الحربية، وابتكار أساليب جديدة للحرب حيّرت الرومان في ذلك الوقت. وكان خصمه القوي هو سكيبيو الروماني، ذلك القائد المخضرم المشهور بمكره وقدرته على التخطيط.

استمرت المعارك بين هانيبال والرومان إلى أن جاء سكيبيو ووجه له الضربة القاضية في معركة زاما، ليسدل الستار على الحرب البونيقية الثانية. واكتسب سكيبيو بعدها لقب “الإفريقي” نظرًا لدرايته الواسعة بأفريقيا وأراضيها وهو ما ظهر في معركة زاما. وكذلك سنرى على المشهد أرشميدس الذي حاول قدر طاقته أن يصد الحملات الرومانية عن مدينة سرقوسة، فمات أيضًا على يد أحد الجنود الرومان.

“كان قد بدأ يحرق الأراضي ويقتل الرجال في سن الحرب في القرى التي يدخلها.. والخلاصة أن كراهيته لروما بدأت تتضح يومًا بعد يوم.. واتخذت شكلًا أكثر شراسة يتوارى خلفه الجنتلمان.
سمعت عبير من يناديها من الحفرة فألقت نظرة في فضول: هييه.. برسيفون!
تلفتت حولها في رعب ثم دنت من الحفرة أكثر.. كان هناك نحو عشرة رومانيين مربوطين بسلاسل غليظة تحيط بالعنق فالذراعين في نوع من التواصل على التوازي الذي يبهر أي كهربائي في عصرنا هذا.

مشاهدة وتحميل الكتاب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى