روايات جيب

الرمح المكسور سلسلة فارس الأندلس

اسم الكتاب:

الرمح المكسور سلسلة فارس الأندلس

اسم المؤلف:

د نبيل فاروق

نوع الملف:

رواية – pdf

حجم الكتاب: 7.32 ميجابايت
التصنيف:

روايات جيب

عدد التحميلات: 34

تحميل وقراءة رواية الرمح المكسور سلسلة فارس الأندلس تأليف د نبيل فاروق بصيغة pdf مجانا بروابط مباشرة وأسماء عربية ضمن تصنيف روايات جيب. كتب pdf أفضل وأكبر مكتبة تحميل وقراءة كتب إلكترونية عربية مجانا.

وصف رواية الرمح المكسور سلسلة فارس الأندلس:


رواية الرمح المكسور سلسلة فارس الأندلس pdf تأليف د. نبيل فاروق.. بين يدي القارئ العدد السادس من سلسلة فارس الأندلس، للمؤلف والأديب الكبير د. نبيل فاروق، وهي سلسلة تاريخية مفعمة بروح المغامرات والإثارة والتشويق ولكن في بيئة إسلامية وعربية خالصة، فالأحداث كلها تدور في الأندلس، تلك الحضارة الإسلامية التي بلغت ذروة المجد والتقدم ثم غربت شمسها ولم يبق منها إلا الآثار بين كتب التاريخ والأدب، وشخصيات السلسلة، هم: فارس، بطل السلسلة، مهاب، وهو معلم السلاح. فهد، وهو رجل أسود يظهر فجأة ويختفي فجأة تمامًا كما يوحي اسمه، وأخيرًا: الشيخ، وزير دولة الأندلس السابق.. وتشتعل مغامراتهم في محاولة لاستعادة مجد الأندلس الضائع والحفاظ على ما بقي من الحضارة، والتصدي لمحاولات الأعداء.. إذن هي إحدى أعمال المغامرات للكاتب د. نبيل فاروق، مثل سلسلة رجل المستحيل، ولكن هنا تتحول الدروع والأسلحة المتقدمة إلى رماح وخيول وسيوف.

وصلت أخبار مريبة إلى الشيخ تفيد بأن هناك خطة مختلفة يجهزها القشتاليون للهجوم على غرناطة، ولكن هذه المرة يلجأون إلى الحرب البحرية، والتي لم يكن للعرب خبرة كبيرة فيها، فقد اعتادوا على حروب الصحراء، بين الخيول والرماح والسيوف، أما الحروب البحرية فلم تحدث إلا نادرًا، وفي معاركة محدودة.. وهذا ما أقلق الشيخ كثيرًا، فقرر أن يرسل فارسًا إلى مكان الأعداء من أجل كشف الخطة ومعرفة حقيقة الأمر، ولكنه تورط في حرب مع بعض الفرسان، بعد أن حصل على معلومات سرية وخطيرة.. ترى ما حقيقة الحرب البحرية؟ وكيف يتصدوا لها؟ اقرأ العدد واكتشف بنفسك.

“قل لي أيها العربي: هل تجيد النزال؟
امتشق فارس سيفه وهو يقول: دعنا نختبر هذا أيها القشتالي.
التحم سيفاهما، وكريستوبال يقول: لست قشتاليا أيها العربي.. أنا برتغالي.
ارتفع صليل سيفيهما في المنطقة، وأدرك البرتغالي أنه يواجه خصمًا لا قبل له به، فتراجع في سرعة وهو يهتف: من الواضح أنك تلقيت تدريبًا جيدًا يا فتي.
قال فارس ساخرًا: ومن الواضح أنك لا تجيد التعامل مع السيف أيها البرتغالي.
قالها ووثب نحو كريستوبال، وضرب سيفه في قوة ثم تراجع وأدار سيفه حول نصل سيف خصمه، على نحو أربك هذا الأخير، قبل أن ينتزع فارس السيف من قبضة كريستوبال وهو قول: يلوح لي أنك خسرت اللعبة يا رجل”

نبذة عن المؤلف: غير متوفر وصف … جارى العمل على توفيره.

مشاهدة وتحميل الكتاب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى