روايات جيب

الطريق إلى قرطبة سلسلة فارس الأندلس

اسم الكتاب:

الطريق إلى قرطبة سلسلة فارس الأندلس

اسم المؤلف:

د نبيل فاروق

نوع الملف:

رواية – pdf

حجم الكتاب: 6.24 ميجابايت
التصنيف:

روايات جيب

عدد التحميلات: 2

تحميل وقراءة رواية الطريق إلى قرطبة سلسلة فارس الأندلس تأليف د نبيل فاروق بصيغة pdf مجانا بروابط مباشرة وأسماء عربية ضمن تصنيف روايات جيب. كتب pdf أفضل وأكبر مكتبة تحميل وقراءة كتب إلكترونية عربية مجانا.

وصف رواية الطريق إلى قرطبة سلسلة فارس الأندلس:


رواية الطريق إلى قرطبة سلسلة فارس الأندلس pdf تأليف د. نبيل فاروق.. بين يدي القارئ العدد التاسع من سلسلة فارس الأندلس، للمؤلف والأديب الكبير د. نبيل فاروق، وهي سلسلة تاريخية مفعمة بروح المغامرات والإثارة والتشويق ولكن في بيئة إسلامية وعربية خالصة، فالأحداث كلها تدور في الأندلس، تلك الحضارة الإسلامية التي بلغت ذروة المجد والتقدم ثم غربت شمسها ولم يبق منها إلا الآثار بين كتب التاريخ والأدب، وشخصيات السلسلة، هم: فارس، بطل السلسلة، مهاب، وهو معلم السلاح. فهد، وهو رجل أسود يظهر فجأة ويختفي فجأة تمامًا كما يوحي اسمه، وأخيرًا: الشيخ، وزير دولة الأندلس السابق.. وتشتعل مغامراتهم في محاولة لاستعادة مجد الأندلس الضائع والحفاظ على ما بقي من الحضارة، والتصدي لمحاولات الأعداء.. إذن هي إحدى أعمال المغامرات للكاتب د. نبيل فاروق، مثل سلسلة رجل المستحيل، ولكن هنا تتحول الدروع والأسلحة المتقدمة إلى رماح وخيول وسيوف.

في هذا العدد المثير من سلسلة فارس الأندلس، يحاول القشتاليون أن يضربوا العرب والمسلمين في سويداء القلب، ضربة موجعة من الداخل تؤثر على الفرسان وتسقط معنوياتهم، ومن هنا قرروا اغتيال فهد أو حتى أسره وتعذيبه، وتم إرسال فريق من الفرسان المهرة، وبالفعل استطاعوا أسر فهد وفي اللحظة الأخيرة التي استلوا فيها سيوفهم لتهوى على عنقه تدخل فارس الذي علم بالأمر، فامتطى جواده فورًا واستل سيفه ليطارد هؤلاء الدخلاء الأعداء، ولكنه لم يتوقع مهارتهم البالغة، فقد أتعبوه في مطاردة امتدت بطول البلاد كلها.. ترى هل يقبض عليهم في النهاية أم يعودوا سالمين إلى ديارهم؟ اقرأ العدد واكتشف بنفسك.

“فجأة انطلق صهيل قوي.. واقتحم جواد أسود كالليل دائرة فرسان قشتالة، واقتحمها في نفس اللحظة التي كادت فيها السيوف تهوى على عنق فهد. وبقفزة مدهشة ضرب الجواد أحد الفرسان القشتاليين في ظهره، فدفعه إلى الأمام، ليرتطم بزميل له، مال سيفه مع عنف الارتطام فأصاب به خوذة زميل ثالث.
ومع الهرج المباغت انحنى فهد يتفادى ضربات السيوف، ثم اندفع إلى الأمام وضرب أقرب جواد له في صدره، فصهل الجواد، وارتفعت قائمتاه الأماميتان على نحو غريزي، مما أفقد فارسه توازنه فسقط أرضا في عنف”

نبذة عن المؤلف: غير متوفر وصف … جارى العمل على توفيره.

مشاهدة وتحميل الكتاب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى