روايات جيب

شيء من حتى

اسم الكتاب:

شيء من حتى

اسم المؤلف:

د أحمد خالد توفيق

نوع الملف:

رواية – pdf

حجم الكتاب: 3.90 ميجابايت
التصنيف:

روايات جيب

عدد التحميلات: 114

تحميل وقراءة رواية شيء من حتى تأليف د أحمد خالد توفيق بصيغة pdf مجانا بروابط مباشرة وأسماء عربية ضمن تصنيف روايات جيب. كتب pdf أفضل وأكبر مكتبة تحميل وقراءة كتب إلكترونية عربية مجانا.

وصف رواية شيء من حتى:


رواية شيء من حتى pdf تأليف أحمد خالد توفيق.. بين يدي القارئ العدد 44 من سلسلة فانتازيا وهي واحدة من الإبداعات الأدبية للعراب أحمد خالد توفيق، بدأ إصدارها في عام 1995م، وشخصيتها الرئيسية هي عبير عبد الرحمن، تلك الفتاة العادية التي قد نراها لا تمتلك مقومات البطولة المعروفة في أغلب الروايات، تصحبنا إلى عوالم الخيال والفانتازيا لنخوض الكثير من المغامرات، سنلتقي ببعض الشخصيات الأسطورية من تراث الشعوب، وشخصيات تاريخية مشهورة، وأبطال بعض الروايات والأعمال الأدبية الآخرى لنتعرف على عوالم الأدباء وخيالهم.. إنه عالم ملهم ومثير، ملئ بالمغامرات والخيال والمدن والقلاع والحصون والأدباء والأبطال.

في هذا العدد الرائع من سلسلة فانتازيا سنذهب في مغامرة مختلفة، حيث تنتقل بنا عبير إلى زمن سيبويه لنتعرف على العلماء الكبار الذين أفنوا عمرهم في خدمة اللغة العربية وحفظها من اللحن، وحتى تصل إلينا سليمة من كل الشوائب، سنتعرف على سيبويه ومعركته مع الكسائي، ونتقرب من حماد بن سلمة والأخفش والفرائي وابن مالك وبشار بن برد وغيرهم الكثير. في هذا العدد ستتلقي بعض الدروس النحوية المبسطة وتتعرف على قصة “حتى” في اللغة العربية، والخلاف بين سيبويه والكسائي حولها، والتطورات الكثيرة التي شهدتها اللغة العربية على مدار التاريخ حتى تصلنا بشكلها الحالي.

“المشكلة هي أن النقاط التي وضعها الدؤلي لضبط حركات الحروف كانت تتداخل مع نقاط الحرف ذاتها.. صحيح أن نقاط التشكيل كانت تكتب باللون الأحمر، لكن الخليل كان يراها غير مريحة للعين.. دعك من حاجة الخطاط إلى استخدام حبرين. فكرة الخليل كانت أن يرسم على الحرف نفس حرف المد الذي يناسب حركته. فإذا كنت تضم الحرف رسمت فوقه واوًا صغيرة.. وإذا كنت تكسره فلتضع تحته ياء صغيرة.. أما إذا كنت تفتحه فلتضع فوقه ألفًا صغيرة”.

نبذة عن المؤلف: غير متوفر وصف … جارى العمل على توفيره.

مشاهدة وتحميل الكتاب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى