روايات جيب

عودة المحارب

اسم الكتاب:

عودة المحارب

اسم المؤلف:

د أحمد خالد توفيق

نوع الملف:

رواية – pdf

حجم الكتاب: 5.08 ميجابايت
التصنيف:

روايات جيب

عدد التحميلات: 94

تحميل وقراءة رواية عودة المحارب تأليف د أحمد خالد توفيق بصيغة pdf مجانا بروابط مباشرة وأسماء عربية ضمن تصنيف روايات جيب. كتب pdf أفضل وأكبر مكتبة تحميل وقراءة كتب إلكترونية عربية مجانا.

وصف رواية عودة المحارب:


رواية عودة المحارب pdf تأليف أحمد خالد توفيق.. بين يدي القارئ العدد 26 من سلسلة فانتازيا وهي واحدة من الإبداعات الأدبية للعراب أحمد خالد توفيق، بدأ إصدارها في عام 1995م، وشخصيتها الرئيسية هي عبير عبد الرحمن، تلك الفتاة العادية التي قد نراها لا تمتلك مقومات البطولة المعروفة في أغلب الروايات، تصحبنا إلى عوالم الخيال والفانتازيا لنخوض الكثير من المغامرات، سنلتقي ببعض الشخصيات الأسطورية من تراث الشعوب، وشخصيات تاريخية مشهورة، وأبطال بعض الروايات والأعمال الأدبية الآخرى لنتعرف على عوالم الأدباء وخيالهم.. إنه عالم ملهم ومثير، ملئ بالمغامرات والخيال والمدن والقلاع والحصون والأدباء والأبطال.

في هذا العدد سنخوض ملحمة الأوديسة ونلتقي بالمحارب الأسطوري والبطل الإغريقي العظيم أوديسيوس الذي اشتهر بالمكر والدهاء.. أما عبير فستلعب هنا دور بنيلوب وهي زوجة أوديسيوس التي ترافقه في رحلة العودة المليئة بالمخاطر والمغامرات المخيفة، تبدأ  الرحلة من جزيرة إيتاكا وغايتها الوصول إلى طروادة، إنه طريق طويل ورحلة شاقة سيتخللها الكثير من المتاعب، ولكن تحرير طروادة وفك الحصار عنها يستحق كل هذا العناء. ابتكر أوديسيوس فكرة الحصان الخشبي التي أنهت حصار طروادة، وسمي فيما بعد بحصان طروادة، وظل يستخدم كفكرة ماكرة خلال الحروب.. يقدم لنا المؤلف الكثير من التفاصيل التاريخية حول هذه الملحمة التراثية الملهمة.

“قالت عبير في جفاء وغلظة: أنا بنيلوب زوجة أوديسيوس.. أوديسيوس ابن ليرتيس ملك إيتاكا، المعروف بالدهاء والمكر وملك نريوس ذي الشعاف السامقة
تبدل وجه الحورية لربع ثانية.. ثم عاد إليها إشراقها وأشارت للوراء إلى حشد من الجواري بارعات الحسن، كي يصطحبن الرجال ويكرمن وفادتهم.. وهلل الرجال الذين لم ينتظروا دعوة كهذه، على حين مال هوميروس على أذن عبير وهمس:
ما كان لك أن تخبريها بكل هذه التفاصيل.. كانت كاليبسو تنتظر أن يرمي اليم لها بأوديسيوس وكانت تتمنى أن يتزوجها ويعيش معها هنا إلى الأبد.. في الحقيقة كان المفترض أن يعيش معها سبع سنوات كاملة حتى يتدخل سادة الأوليمب ويأمروها بإطلاق سراحه.. الآن كانت هذه الحسناء تنتظر أوديسيوس فإذا باليم يلقي لها زوجة أوديسيوس.. لا تتوقعي أن تعاملك بالكثير من اللطف إذن”

نبذة عن المؤلف: غير متوفر وصف … جارى العمل على توفيره.

مشاهدة وتحميل الكتاب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى