قصص عالمية

كتاب الأدغال

اسم الكتاب:

كتاب الأدغال

اسم المؤلف:

روديارد كيبلينغ

نوع الملف:

المجموعة القصصية – pdf

حجم الكتاب: 2.24 ميجابايت
التصنيف:

قصص عالمية

عدد التحميلات: 103

تحميل وقراءة المجموعة القصصية كتاب الأدغال تأليف روديارد كيبلينغ بصيغة pdf مجانا بروابط مباشرة وأسماء عربية ضمن تصنيف قصص عالمية. كتب pdf أفضل وأكبر مكتبة تحميل وقراءة كتب إلكترونية عربية مجانا.

وصف المجموعة القصصية كتاب الأدغال:


كتاب الأدغال pdf تأليف روديارد كيبلينغ، ترجمة آلاء نحلاوي.. مجموعة من القصص الجميلة نشرت في منتصف ثمانينيات القرن التاسع عشر، تدور حول ماوكلي ابن الذئاب وعالم الغابة والطبيعة وما يدور فيه، ولجأ المؤلف إلى إضفاء بعض الصفات على الحيوانات ليقدم الكثير من القيم والدروس المستفادة، ومن هنا يمكنك أن ترى الجشع في الحيوانات والطمع والإخلاص والتضحية والبذل والعطاء، والحب والبغض والمؤامرات، والتقدم والتأخر وأسباب كل واحد منهما، وغير ذلك من المعاني والقيم التي يركز عليها. ويشتمل الكتاب على حكاية إخوة ماوكلي، وحكاية صيد كا، وحكاية أيها النمر، وحكاية الفقمة البيضاء، وحكاية ريكي تيكي تافي، وحكاية توماي سائس الفيلة، وحكاية خدم صاحبة الجلالة.

“منذ عزل أكيلا ظل قطيع الذئاب بلا قائد، يصيدون ويقاتلون كما يشاؤون لكنهم أجابوا النداء بحكم العادة، بعضهم كان يعرج من فخاخ وقع فيها، وبعضهم من جرح طلقة نارية، وبعضهم أصيب بالجرب من أكل الطعام السيئ، والكثير منهم كان مفقودًا.. لكن أتى من تبقى منهم إلى المجلس ورأوا جلد شيريخان المخطط على الصخرة ومخالبه الكبيرة معلقة بأطراف أقدامه الفارغة المتدلية، حينها غنى ماوكلي أغنية ظهرت على لسانه دون تفكير.. غناها بصوت عال وهو يقفز على الجلد الرائع ويدبك بكعبيه على إيقاعها، حتى انقطع نفسه، وأكيلا والأخ الأشهب يعويان بين السطور”.

نبذة عن المؤلف: غير متوفر وصف … جارى العمل على توفيره.

مشاهدة وتحميل الكتاب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى