روايات جيب

لغز كرة الثلج سلسلة زووم

اسم الكتاب:

لغز كرة الثلج سلسلة زووم

اسم المؤلف:

د نبيل فاروق

نوع الملف:

رواية – pdf

حجم الكتاب: 10.74 ميجابايت
التصنيف:

روايات جيب

عدد التحميلات: 44

تحميل وقراءة رواية لغز كرة الثلج سلسلة زووم تأليف د نبيل فاروق بصيغة pdf مجانا بروابط مباشرة وأسماء عربية ضمن تصنيف روايات جيب. كتب pdf أفضل وأكبر مكتبة تحميل وقراءة كتب إلكترونية عربية مجانا.

وصف رواية لغز كرة الثلج سلسلة زووم:


رواية لغز كرة الثلج سلسلة زووم pdf تأليف د. نبيل فاروق.. بين يدي القارئ العدد 11 من سلسلة زووم، وهي واحدة من أمتع السلاسل الأدبية التي قدمها الكاتب الكبير دكتور نبيل فاروق، حيث جمع فيها بين الثقافة المعاصرة والعلم الحديث والمتعة والتشويق والإثارة، يقدم لنا الكثير من الأحجيات والألغاز العلمية والتحديات الفكرية ويستثير حماسنا للوصول إلى الحقيقة أو الحل. وكل عدد من أعداد السلسة غني بالأرقام القياسية والحقائق العلمية في مختلف المجالات ومعلومات حول الطب الجنائي والخيال العلمي والألعاب العلمية وأحجيات الأذكياء والكلمات المتقاطعة وكلمات السر والرسومات والغرائب والظواهر الغامضة التي حدثت ولم يصل أحد إلى تفسيرها، والكثير من القصص القصيرة المصورة.

“اختبر معلوماتك:
-كاتب وناقد عربي، ولد بجزيرة ابن عمر، وتنقل بين مصر والشام والعراق، وخدم الأيوبيين والأتابكة، وأصبح وزيرًا في عهد الملك الأفضل، ابن صلاح الدين الأيوبي، ألّف عدة كتب في البلاغة والإنشاء والمختارات الشعرية والنثرية، أشهرها: المثل السائر، في أدب الكاتب والشاعر. هذا الناقد هو: ابن أحمد، ابن زجروم، ابن الأثير؟

-فيلسوف يوناني تتلمذ على أفلاطون، وعلم الأسكندر الأكبر، وأسس مدرسة اللوقيون، حيث كان يلقي محاضراته ماشيًا، مما أطلق عليه هو وأتباعه اسم المشائين.. ألف كتاب الأورغانون في المنطق، وكتاب التحليلات، وكانت له عدة نظريات فلسفية منطقية، هذا الفيلسوف هو: هرقليتس، سقراط، أرسطو؟”

“ثم كانت لحظة الإعلان عن العملية كلها، وجاء دور الإسرائيليين لتتسع عيونهم في ذهول، وهم يكتشفون أن الثعلب المصري الشاب سمير الأسكندراني قد ظل يعبث ويخدعهم طوال عام ونصف العام، وأنه سحق كبرياءهم بضربة ذكية متقنة، مع جهاز المخابرات المصري، الذي دمر أكبر وأقوى شبكاتهم تماما، وفكروا في الانتقام من الثعلب بتصفية شقيقه سامي، ولكنهم فوجئوا بأن المخابرات المصرية قد أرسلت أحد أفضل رجالها لإعادته من النمسا قبل كشف الشبكة.
وكانت الفضيحة الإسرائيلية عالمية وكان النصر المصري ساحقا مدويا، واستمع سمير إلى التفاصيل وهو يبتسم، ويتناول الطعام بدعوة شخصية من الرجل الذي منحه كل حبه وثقته، وعلى مائدة تضم الرجل وأسرته في منزلهم البسيط. لقد دعاه جمال عبد الناصر ليكافئه على نجاحه في تلك اللعبة التي أثبتت أنه ليس فنانا عاديا، أو مواطنا بسيطًا، بل هو يستحق ذلك اللقب الذي أطلقوه عليه.. لقب الثعلب”

نبذة عن المؤلف: غير متوفر وصف … جارى العمل على توفيره.

مشاهدة وتحميل الكتاب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى