قصص عالمية

مدام باتست

اسم الكتاب:

مدام باتست

اسم المؤلف:

غي دو موباسان

نوع الملف:

المجموعة القصصية – pdf

حجم الكتاب: 1.32 ميجابايت
التصنيف:

قصص عالمية

عدد التحميلات: 101

تحميل وقراءة المجموعة القصصية مدام باتست تأليف غي دو موباسان بصيغة pdf مجانا بروابط مباشرة وأسماء عربية ضمن تصنيف قصص عالمية. كتب pdf أفضل وأكبر مكتبة تحميل وقراءة كتب إلكترونية عربية مجانا.

وصف المجموعة القصصية مدام باتست:


مدام باتست pdf تأليف غي دو موباسان.. مجموعة قصصية اجتماعية قدمها الكاتب الفرنسي المشهور موباسان، والذي اعتُبر في التاريخ الأدبي الفرنسي آحد أبرز آباء القصة القصيرة، يبرز لنا الكثير من المشاعر الإنسانية والمآسي التي تمر بالإنسان في حياته، كيف يراها المجتمع وكيف هي على الحقيقة، كما يبرز لنا التناقضات التي تشملها الحياة بكل ما فيها من آلام وسعادة. القصص الواردة في هذه المجموعة: هدية رأس السنة، الإشارة، مدام باتست، الشارب، على الحصان، أرملة، مبتور الساقين، الاعتراف، الحارس.

“صمت المتحدث لحظة.. ثم عاد بعدها يقول: ربما كان من الأفضل لها أن تصل إلى هذه النهاية المؤلمة. فإن هناك أشياء تحدث فلا يمكن محوها، وهأنذا عرفت الآن لماذا رفض القس أن يفتتح أبواب الكنيسة لها. فإنه لو كان الدفن دينيا لشيع الجنازة كل أهل المدينة، ولكن ذلك الانتحار وتلك القصة الأليمة حملت العائلات على الإحجام عن تشييع الجنازة، ولذلك كان من الصعب أن يشيعها القس.
وعبرنا باب المقبرة؛ وانتظرت في تأثر بالغ نزول الناووس في القبر، لأقترب من ذلك الشاب المسكين الذي كان يبكي وينتحب. وشددت على يده معزيًا، فنظر إليّ في دهشة من خلال دموعه، ثم تمتم قائلًا: شكرًا يا سيدي، شكرًا.
ولم آسف أبدًا على اشتراكي في تشييع هذه الجنازة”

نبذة عن المؤلف: غير متوفر وصف … جارى العمل على توفيره.

مشاهدة وتحميل الكتاب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى