قصص عالمية

مانديل بائع الكتب القديمة

اسم الكتاب:

مانديل بائع الكتب القديمة

اسم المؤلف:

ستيفان زفايغ

نوع الملف:

المجموعة القصصية – pdf

حجم الكتاب: 1.24 ميجابايت
التصنيف:

قصص عالمية

عدد التحميلات: 137

تحميل وقراءة المجموعة القصصية مانديل بائع الكتب القديمة تأليف ستيفان زفايغ بصيغة pdf مجانا بروابط مباشرة وأسماء عربية ضمن تصنيف قصص عالمية. كتب pdf أفضل وأكبر مكتبة تحميل وقراءة كتب إلكترونية عربية مجانا.

وصف المجموعة القصصية مانديل بائع الكتب القديمة:


كتاب مانديل بائع الكتب القديمة “المجموعة الخفية” pdf، تأليف ستيفان زفايغ. في هاتين القصتين، يرسم زفايغ بلغة الفن أثر الحرب حتى في من لم يشارك فيها، من خلال شخصيتين فريدتين، كلتاهما حبيسة عالم خاص بها وحدها.
مانديل، بطل القصة الأولى، عجوز ليس له من دنياه غير الكتب، مهووس بها هوسا صار بفضله مرجعا لكل طالب وباحث في فيينا وخارجها، يحفظ عن ظهر قلب عناوينها، وأسماء ناشريها، وأسعارها جديدة ومستعملة، ولا يكسب من ذلك غير ما يقيم الأود. عاش حياته في شغل تام عما يجري من حوله، فلم يعلم أن النمسا التي لجأ إليها شابًا، كانت تخوض حربًا ضروسًا ضد بلاده روسيا.
وهرمان، بطل القصة الثانية، عجوز ضرير يملك تشكيلة أعمال فنية جمعها من عرق جبينه، ثم ألزمه فقدان بصره البيت، فلم يعد يدري أن الحرب التي تجيئه أصداؤها عن بعد قوضت الاقتصاد الألماني، وأن التضخم المالي أرغم أسرته على التفريط في لوحاته بأثمان زهيدة لضمان القوت.
نصان مؤثران يعكسان مأساة الإنسان في عالم يتهاوى، كان زفايغ شاهدًا على انحادره، ومُنذرًا بما سيحيق به من دمار أشمل.

نبذة عن المؤلف: غير متوفر وصف … جارى العمل على توفيره.

مشاهدة وتحميل الكتاب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى